عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الإثنين

الدولار
الدولار

ارتفع سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو، بقيمة 24 قرشًا، حيث سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري 48.20 جنيه للشراء و48.34 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الإثنين 

وسجل سعر الدولار الذي يرصده تحيا مصر اليوم الإثنين في البنك الأهلي 48,2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع، في بنك مصر 48,2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع، وفي بنك cib نحو 48,2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع وفي بنك الإسكندرية 48,2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع وفي بنك البركة 48,2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع وفي بنك ابوظبي الإسلامي 48.25 جنيه للشراء و48.35 جنيه للبيع.

الدولار 

تصريحات السيد خضر عن الدولار 

وأوضح السيد خضر الخبير الاقتصادي، أن توقيع اتفاقيات تفاهم تتجاوز إجمالي 40 مليار يورو أي نحو «42.85 مليار دولار» سيكون له انعكاسات إيجابية في تدفق الدولار، ما ينعكس على زيادة الاحتياطي النقدي وتوفير السيولة الدولارية، ما يحقق الاستقرار التام في سعر الصرف خلال المرحلة المقبلة، متوقعًا تراجع كبير في سعر الدولار خلال الأيام المقبلة بعد اتمام هذ الاتفاقيات.

وأضاف، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل فرصة حيوية ومهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، ويزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ويسلط الضوء على البيئة التشريعية والتنظيمية الداعمة للاستثمار.

واستطرد، أن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، سوف  تعمل على تطوير العلاقة إلى مستوى استراتيجي، حيث تتخطى العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي مجرد التعاون الاقتصادي والتجاري إلى شراكة استراتيجية شاملة، من خلال التنسيق والتشاور المستمر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

نظام السوق السوداء للدولار في مصر

هذا وقال أحمد خطاب خبير اقتصادي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: من الصعب عودة نظام السوق السوداء للدولار في مصر، وذلك لتوفر مخزون إلى حد ما ممتاز بالبنك المركزي، لكن لو لم تستطيع الحكومة توفير كل متطلبات البنوك والشركات أكيد هيحصل سوق موازي.

واستكمل حديثه قائلًا، اعتقد أن الحكومة واضعة قيود على ده ولو حصل هيكون فرق السعر بسيط جدا بين السوق الموازي والسوق المعلن فبالتالي مش هيكون ذات جدوى كما كان من قبل، لكن أرجو وأتمنى ألا يكون في سوق سوداء مرة تانية في مصر وأن تكون الحكومة قادرة على توفير الطلبات بسعر السوق البنك المعلن وميكونش في سعرين للدولار.

تابع موقع تحيا مصر علي