عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء وامتحان الفيزياء| قرارات حكومية عاجلة تُثير الفرحة بين الملايين

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

شهد اليوم الاثنين الأول من شهر يوليو، عدة أمور مفرحة من الحكومة المصرية للملايين الشعب المصري، وذلك بعد أن تم إصدار عدة قرارات عاجلة، أولها يتعلق بتقليل ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية من ثلاث ساعات إلى ساعتين، والأخير يتعلق بأزمة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة والتي أثير الكثير من الجدل بشأن امتحان هذه المادة.

تحرك عاجل من التعليم للتعامل مع أزمة امتحان الفيزياء 

في خطوة تهدف إلى تعزيز مبدأ الشفافية وتحقيق مصلحة الطلاب، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن منح الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة في امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة. 
جاء ذلك بعد اجتماع موسع عقده الوزير مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة ونموذج إجابات الامتحانات، بحضور الدكتور أكرم حسن والدكتورة أحلام الباز. 

وزير التعليم يمنح طلاب الثانوية الدرجة الكاملة في أسئلة الفيزياء 

خلصت اللجنة إلى أن الامتحان جاء مطابقًا للمواصفات الفنية، حيث تدرجت الأسئلة بين المستويات العقلية المختلفة. ومع ذلك، تم رصد ملاحظات على صياغة بعض الأسئلة التي كانت محل شكاوى الطلاب. وبناءً على ذلك، قرر الوزير منح الدرجة الكاملة للأسئلة التي أثارت الجدل، ومساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة الأسئلة قبل الطباعة. 
كما دعا الوزير الطلاب إلى التركيز على الامتحانات المقبلة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل دائمًا لصالحهم. 

تخفيف الأحمال الكهربائية.. بيان عاجل من الشركة القابضة للكهرباء 

في بيان صدر منذ قليل، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء بالتنسيق مع وزارة الكهرباء عن العودة لتطبيق تخفيف الأحمال لساعتين فقط بدلاً من ثلاث ساعات. 
ويأتي هذا القرار في ظل تعليمات جديدة وصلت لشركات توزيع الكهرباء في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف تحسين خدمة الكهرباء للمواطنين وتخفيف الأعباء عنهم. 
مصادر كشفت لـ موقع "تحيا مصر" عن أن هذه الخطوة تأتي كجزء من جهود الوزارة لتقليل الضغط على الشبكة الكهربائية وضمان استمرارية التزويد بالطاقة بأقل تأثير ممكن على المستهلكين. 

توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي 

وفي وقت سابق وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، باتخاذ إجراءات فورية لتوزيع الأحمال بشكل عادل وتقليل فترات الانقطاع، مع اعتذار وزيرا الكهرباء والبترول عن هذه الأزمة، مشيران إلى العمل على حلها في أسرع وقت ممكن ويتم التعامل مع أزمة تخفيف الأحمال.

 

تابع موقع تحيا مصر علي