عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة زيادة سعر السكر.. انطلاق صرف السلع التموينية لشهر يوليو اليوم

السلع التموينية
السلع التموينية

تنطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، في صرف السلع التموينية للمواطنين المتواجدين داخل منظومة الدعم التمويني اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو.

بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو 

وتُصرف السلع التموينية التي يرصدها تحيا مصر للمواطنين البالغ عددهم 64 مليون مواطن، بإجمالي 23 مليون بطاقة تموينية.

السلع التموينية 

وزير التموين والتجارة الداخلية: كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر

وأوضح الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، لافتًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، من الأصناف المدعمة أو الحرة، بالإضافة إلى تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية 

وأشار إلى أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

وزارة التموين والتجارة الداخلية تكشف عن حقيقة تغيير أسعار السلع التموينية  لشهر يوليو

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 

وجاءت أسعار شهر يوليو كالآتي: زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا، سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا، علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات، مكرونة 800 جم بسعر ١٥.٥  جنيه، مكرونة 400 جم بسعر ٧.٧٥ جنيه، شاي ناعم 40 جم بسعر 5 جنيهات، صلصة 300 جم بسعر 8 جنيهات، تونة مفتتة وزن 140 جرامًا بسعر 18 جنيهًا، عدس مجروش 500 جم بسعر 21 جنيهًا، مربى أنواع 350 جراما بسعر 16 جنيهًا، دقيق معبأ 1 كجم بسعر 18 جنيهًا، فول معبأ 500 جم بسعر 9 جنيهات.

وزير التموين والتجارة الداخلية: مفهوم حماية المنافسة يعتبر ركيزة أساسية لتقدم الصناعة والتجارة

وكان قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية على الجانب الآخر، أن مفهوم حماية المنافسة يعتبر ركيزة أساسية لتقدم الصناعة والتجارة ولكنه يحتاج إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تعزيز ونشر مفهوم المنافسة، إلى جانب دور كافة الأجهزة المعنية الأخرى مثل هيئة سلامة الجهاز.

تابع موقع تحيا مصر علي