عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلمي النمنم: مصر تعاقب على إفشال المشروع الصهيوني

حلمي النمنم
حلمي النمنم

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن مصر تواجه حربا نفسية ومادية بسبب موقفها من القضية الفلسطينية بسبب تصديها للتهجير القسري وتصفية القضية، قائلا:" لا بد أن تعاقب على إفشال المشروع الصهيوني".

النمنم: مصر تواجه حربا نفسية ومادية

وأضاف حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، خلال استضافته ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،  بأن ما يحدث في السودان يعد ضغط على مصر وكذلك ما يحدث في لبنان وليبيا.

وتابع: "المستهدف الأول مما يحدث في قطاع غزة هو مصر، لأن إسرائيل تريد فلسطين دون أهلها وسكانها، معقبا :"في الوقت الحالي صعب عمل إبادة جماعية على طريقة الهنود الحمر ونجازاكي".

النمنم: ما يحدث في السودان يعد ضغط على مصر

أكد  مصدر رفيع المستوى، على رفض مصر القاطع لدخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة، لافتاً إلى أن ترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية الإسرائيلية هو شأن فلسطيني.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر رفيع المستوى قوله:" مصر سبق وأن أبلغت جميع الأطراف أن استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية الجارية فى قطاع غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق بوقف إطلاق النار الدائم وتبادل المحتجزين والأسرى".

وأضاف المصدر:" مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة ويؤكد أن ترتيب الأوضاع داخل القطاع بعد العملية العسكرية الجارية هو شأن فلسطيني".

مصر: نرفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل غزة

وأكد المصدر أنه: “لا صحة إطلاقا للادعاءات الإسرائيلية بموافقة مصر على إقامة منفذ بديل لمنفذ رفح ” مشدداً:" على أهمية الالتزام بوضع المنفذ القائم حالياً"

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله أنه:" لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم".

كما نفى مصدر أمني رفيع المستوى، بأن وجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم، ويأتي ذلك في ظل تأكيد الإدارة المصرية على رفضها القاطع على تشغيل معبر رفح في وجود الاحتلال الإسرائيلي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي