عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى رحيل نبيلة السيد.. أضحكت الجمهور بأعمالها الكوميدية وأبكتهم بمعاناتها مع السرطان

نبيلة السيد
نبيلة السيد

تحل علينا اليوم ذكرى رحيل نبيلة السيد الكوميديانية الشهيرة التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1986، ومع حلول ذكرى رحيل نبيلة السيد التي رحلت عن عالمنا تاركة خلفها تاريخ فني كبير نرصد تفاصيل معاناتها مع السرطان، كما أننا في ذكرى رحيل نبيلة السيد نرصد أبرز أعمالها الفنية التي أصبحت علامة في تاريخ الفن المصري.

ذكرى رحيل نبيلة السيد 

في ذكرى رحيل نبيلة السيد.. بداياتها في مجال الفن

ولدت نبيلة السيد في حارة الشوارب وكان والد نبيلة السيد يعمل متعهد أفراح ويمتلك محلًا لبيع الآلات الموسيقية، ونرصد في ذكرى رحيل نييلة السيد بداياتها الفنية حيث أنها بدأت مشوارها الفني من خلال الانضمام إلى فرقة ساعة لقلبك في الخمسينات وبعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال مشاركتها في تلك الفقرة انتقلت نبيلة السيد لتشارك في عدد من الفرق المسرحية بعد حصولها على دبلوم المعهد العالي للتمثيل.

في ذكرى رحيل نبيلة السيد.. أبرز أعمالها الفنية 

تميزت الفنانة الراحلة نبيلة السيد التي يرصد موقع تحيا مصر أبرز أعمالها بمناسبة حلول ذكرى وفاتها، بتقديم الأعمال الكوميدية وتميزت نبيلة السيد بقبول عالي عند جمهورها ومشاهدين الأعمال التي شاركت بها وذلك على الرغم من عدم تقديمها عمل من بطولتها المطلقة على مدار مشوارها الفني إلا أنها خطفت القلوب بخفة ظلها على الشاشة وتمثيلها بطريقة السهل الممتنع، بالإضافة إلى الأدوار الكوميدية التي كانت تقدمها نبيلة السيد فبرعت في تقديم دور الفتاة العانس التي تعاني من صعوبات الحياة وعلى الرغم من طبيعة الشخصية إلا أنها تتناول الشخصية بطريقة كوميدية ونجحت في تقديم أدوار الخادمة والعالمة.

فضلًا عن كل ذلك استطاعت نبيلة السيد تقديم عدد من الأعمال الهامة التي جسدت بها أدوار تراجيدية ودرامية بعيدًا عن الكوميديا فهي كانت بارعة في تقديم مختلف الأدوار، ومن أبرز أعمالها ….. ، ومن أشهر إفيهات نبيلة السيد هو الإفيه الذي طرحته في فيلم البحث عن فضيحة للزعيم عادل إمام، وهو: “عريس يابوي.. طخه بس متموتوش يابوي”.

نبيلة السيد من فيلم البحث عن فضيحة

في ذكرى وفاتها.. قصة وفاة نبيلة السيد بعد معاناة مع السرطان

عاشت الفنانة نبيلة السيد وهي تضحكنا بأعمالها وأدوارها الكوميدية التي نالت إعجاب الجمهور على مدار حياتها الفنية، ولكن أبكتنا جميعًا عند وفاتها بعد معاناة طويلة عاشتها مع مرض السرطان ورحلت نبيلة السيد تاركة خلفها تاريخ فني كبير وأحدث وفاتها حالة من الصدمة في الوسط الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي