عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكتسبات ثورة 30 يونيو

بتكلفة 2 تريليون جنيه| شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية في مصر

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

أذاع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية".

شهدت الدولة تطورا غير مسبوق وانجازا قويا جدا في قطاع النقل 

التقرير التليفزيوني، كشف عن أن عزيمة وإصرار المصريين كانت الدافع والمحرك الأساسي حتى تصل بلدهم لمرحلة عظيمة واستثنائية في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل، وشهدت الدولة المصرية تطورا غير مسبوق وانجازا قويا جدا في قطاع النقل ونقلة نوعية وخطة شاملة واستراتيجية قوية جرى وضعها لتطوير وتحديث منظومة النقل خلال الفترة من 2014 وحتى 2024.

مشروعات النقل والمواصلات بتكلفة إجمالية بلغت 2 تريليون جنيه 

وتابع التقرير، أن أنجزت الدولة المصرية حزمة كبيرة من مشروعات النقل والمواصلات بتكلفة إجمالية بلغت 2 تريليون جنيه في قطاعات الطرق والكباري والسكك الحديدية وقطاع الأنفاق والموانئ البحرية والبرية والجافة والمناطق اللوجستية وقطاع النقل النهري.

وأكمل التقرير، أنه يعتبر المشروع القومي للطرق من أهم وأبرز المشروعات، فمن خلاله تم ربط شبكة الطرق بخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي مع الدول المجاورة على طول المحاور الرئيسة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، ومن خلال هذا المشروع الضخم، جرى تحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر مثل مناطق التعدين والسياحة وجرى الخروج من الوادي الضيق وتعمير مناطق جديدة في الصحراء الغربية وشمال سيناء.

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصري، في ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، مشيرا إلى أن ثورة الثلاثين من يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية. 

المصريون في الثلاثين من يونيو حفظوا وطنهم 


وأضاف السيسي، أن المصريون في الثلاثين من يونيو حفظوا وطنهم واستردوا مقدرات دولتهم وأنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار، متابعا أن الشعب أعاد اكتشاف قوة الإنسان المصري وعبر بجلاء تام عن حقيقة معدنه الأصيل.
وأكمل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن انتقلنا منذ عام 2013 وحتى الآن من الفوضى إلى الاستقرار وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد، مؤكدا أن مؤسسات الدولة استقرت بعد أن كانت تعصف بها الرياح وقضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات.
وتابع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن بنينا أساسا تنمويا بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء ولم نترك قطاعا إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة وأزماته المتراكمة، مستدركا أن اليوم نقف على أرض صلبة في دولة ذات مؤسسات راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب.
وأشار إلى أن دولتنا ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات وتعمل بكل طاقاتها لبناء المصانع وتحديثها واستصلاح الصحراء وتحسين الصحة والتعليم بما يليق بالمواطن المصري.

الحـ ـرب الإٍسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة

وفي السياق نفسه أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى أن الحـ ـرب الإٍسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء، ومصر  وقفت من القضية الفلسطينية موقفا نبيلا وشريفا ووطنيا وأغاثت الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم.

وتابع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن صمدنا بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير وأسمعنا صوتنا واضحا جليا حماية لأمننا القومي ومنعا لتصفية الحق الفلسطيني، ومصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة ولا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

أعلم بشكل كامل حجم معاناة المصريين

وأضاف أن أعلم بشكل كامل حجم معاناة المصريين وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام، وأتقدم بتحية إجلال واحترام لجميع شهداء الوطن الذين قدموا حياتهم ثمنا لبقاء الوطن وحمايته.
وانهى الرئيس السيسي، أن سنعمل على بناء وطن قوي كريم يليق بحجم تضحية الشـ ـهداء التي ستظل تاجا فوق رؤوسنا ينير لنا الطريق نحو المستقبل الذي نتطلع إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي