عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من الشعبة على نبأ غلق  المخابز لترشيد الكهرباء

الخبز
الخبز

سيطرت حالة من القلق على الجميع خلال الساعات القليلة الماضية عقب تداول أنباء حول غلق المخابز البلدية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء مماثلة بالمحال التجارية.

حقيقة غلق المخابز

على الفور خرجت مصادر مسؤولة لتوضح حقيقة الأمر نافية نفيا باتا ما جاء عن ألسنة البعض حول غلق أفران الخبز.

وفي السياق كشف عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، حقيقة ما تم تداوله مؤخرا من أنباء حول غلق المخابز، قائلا :" ما دجاء عن غلق الأفران وتوقف العمل بها عار تمامًا من الصحة".

وأضاف رئيس شعبة المخابز، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، نقلها موقع تحيا مصر،  :" أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة".

 وتابع رئيس شعبة المخابز، بالقول :"رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، معقبا:" هذه الشائعات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة".

وواصل تصريحاته :"الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة واستمرار المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقه، معقبا :"بداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة وتم الإعلان عن هذه الزيادة ويعمل بها من أول الشهر المقبل".

ترشيد الكهرباء

ونوه رئيس شعبة المخابز بأن هذه الزيادات أفضل من سابقها، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج شوال الدقيق.

وأنهى رئيس شعبة المخابز  موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

وفي تصريحات سابقة، أكد المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، خالد صبري، أن المخابز البلدية والسياحية لن تتأثر بقرار إغلاق المحال التجارية.

وأضاف في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتم فتح المخابز البلدية من الساعة الخامسة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً على مستوى الجمهورية، معقبا:" استمرار عمل بعض المخابز حتى التاسعة مساءً حيث أن المخابز السياحية والأفرنجية، فهي دائمًا مستثناء من تطبيق قرار غلق المحال".

دعم الدقيق

وأشار صبرى، إلى أن وزير التموين، على المصليحي، حدد قيمة دعم جوال الدقيق بـ 380 جنيهًا، بدلًا من 303 جنيهات، التي خصصتها الوزارة عام 2019.

ونوه صبري، بأنه سيتم تطبيق التكلفة الجديدة لجوال الدقيق والتي ارتفعت بمعدل 20% بدءًا يوم اللإثنين المقبل الموافق 1-7-2024.

وأبان المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن التكلفة الجديدة لم تغط تكلفة الإنتاج الحقيقية والتي تبلغ 500 جنيه، معربًا عن غضب أصحاب المخابز من التكلفة الجديدة.

وكانت شعبة المخابز قد طالبت وزير التموين خلال الأسبوع الماضى، برفع قيمة دعم جوال الدقيق، بعد ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج في الفترة الاخيرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي