عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن مؤتمر اليوم: الاستثمار أفضل مليون مرة من أخذ القروض

عمرو أديب
عمرو أديب

أثنى الإعلامي عمرو أديب، على مؤتمر الاستثماري المصري - الأوروبي، قائلا: " مصر حشدت كل قوتها خلال هذا المؤتمر".

أديب: أنا سعيد جدا بمستوى مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وأضاف الإعلامي عمرو أديب ، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر، :" المؤتمر كان كبيرا جدا بحضور كل المسئولين وبحضور رئيس الجمهورية شخصيا".

وتابع الإعلامي عمرو أديب، بالقول :"أنا سعيد جدا بمستوى مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي معقبا:" المؤتمر حاجة مشرفة ومصر حشدت فيه كل قوتها".

وأكمل :"هذا المستوى من الإعداد والتواصل هو مستوى جيد جدا لأنه يعطي رسالة لكل المستثمرين الموجودين في أوروبا أن مصر بلد يستحق الاستثمار، معقبا:" الاستثمار أفضل مليون مرة من أخذ القروض، لأن الاستثمارات لها مزايا كثيرة".

أديب: المؤتمر حاجة مشرفة ومصر حشدت فيه كل قوتها

وفي تصريحات قالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم :"إننا نأمل أن يكون مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي مثمر بين البلدين، معقبا : " تشهد العلاقات المصرية الأوروبية تطور حقيقي خلال الفترة الأخيرة، متابعا اسمم مشاركتكم بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الاوروبي ".

وأضافت الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمة له في مؤتمر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي شهاده تطورا كبيرا بإعلان الشراكة الاستراتيجية في مارس الماضي، ونامل ان يكون المؤتمر خطوه جديده لتعزيز الاستثمار بين مصر والاتحاد الاوروبي.

وتابع أن الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي تشمل 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، لافتا إلى أن مصر والاتحاد الاوروبي التزم بتعديل التعاون في القطاعات الحيوية.

السيسي: الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي تشمل 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص

وتستضيف القاهرة يومى 29 و30 يونيو من عام 2024، مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي بعنوان "مصر والاتحاد الأوروبي"، يُعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يتناول مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى مجموعة متنوعة من الموضوعات الرئيسية والتى تشمل البنية التحتية المستدامة مثل مشروعات النقل والطاقة والمياه، والطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والطاقة النووية والأمن الغذائى

تابع موقع تحيا مصر علي