عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن امتحان الفيزياء: ليه نخترع أسئلة تضيع سنة على الطلاب

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء و شكاوى بعض طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من امتحان مادة الفيزياء .

موسى: إحنا بنخترع أسئلة ولا إيه

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، : " هناك شكوى كبيرة من الطلاب بسبب امتحان الفيزياء وأسئلة من خارج المقرر، وأسئلة شديدة الصعوبة تحتاج إلى وقت أطول".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: " امتحان الفيزياء كان شديد الصعوبة وكانت هناك حالات بكاء كثيرة بين الطلاب، معقبا :"إحنا بنخترع أسئلة ولا إيه، وليه نضيع سنة كاملة على الطلبة".

وواصل الإعلامي أحمد موسى، منفعلا: "ماينفعش حد يعمل امتحان يزعل الطلاب ويبكيهم، ولازم نراعي الطلاب".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: "رصدنا حالة حزن كبيرة بعد امتحان الفيزيا، وكأنه عزاء، والمشهد ده يرضي مين النهاردة، وليه المنظر يكون كده".

موسى: ماينفعش حد يعمل امتحان يزعل الطلاب ويبكيهم

وأردف: "نناشد وزير التعليم الحفاظ على مصالح الطلاب ووضعها أولا، معقبا :"بقول لوزير التعليم، الطلاب زعلانين، والأهالي بيشتكوا، وشوفنا مهازل بسبب امتحان الفيزياء، فيه مهزلة في امتحان الفيزياء، وارحموا ولادنا وبناتنا".

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشكيل لجنة متخصصة لمراجعة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024 والوقوف علي حقيقة شكاوي الطلاب وتعديل نموذج الاجابة في حالة ثبوت اي خطأ فورا.

قرار عاجل من التعليم بشأن امتحان الفيزياء

و في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالى عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد  (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي