عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هؤلاء يستمرون في مناصبهم.. أحمد موسى يدلي بمعلومات هامة عن التشكيل الوزاري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تطرق الإعلامي أحمد موسى، في حلقة برنامجه الليلة إلى تصريحات المصدر الحكومي حول الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين سيكون خلال أيام، حسب ما أفادت به فضائية اكسترا نيوز اليوم.

موسى: ومراسم حلف اليمين سيكون خلال أيام

وقال الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه " علي مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، ونقله موقع تحيا مصر :"نشكر كل الوزراء الذين كانوا في حكومة مصطفى مدبولي  وعلى الخدمات التي قاموا بتقديمها".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، :"أيضا نشكر الوزراء الذين قبلوا هذه المهمة الوطنية الصعبة في هذا التوقيت الصعب ".

أردف " سيكون هناك حكومة جديدة وبعض الوزراء سوف يستمرون في مناصبهم وهم يحظون بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

موسى: سيكون لدينا حكومة تشمل حقائب كثيرة 

وواصل "  سيكون لدينا حكومة تشمل حقائب كثيرة  وسوف تروها وقت الإعلان الرسمي، وسيكون هناك دمج لبعض الحقائب وسيكون هناك مفاجآت في أسماء بعض الوزراء ".

وأكمل:" كنت بتكلم مع مسؤول وقالي لما بقبل المنصب الوزاري أفقد 95 % من دخلي الذي كنت بحصل عليه قبل تولي الحقيبة الوزارية لكني أقبل المنصب لمصلحة الوطن".

وقدم الدكتور مصطفى مدبولي استقالته للرئيس السيسي، والذي كلفه بتشكيل حكومة جديدة.

الرئيس يكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

قد قام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

هذا، وقد كلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة حيث تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي،مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي