عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى مهنئا الشعب: 30 يونيو دا يوم العظمة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشعب المصري، التهنئة للشعب المصري، بمناسبة ذكرة ثورة 30 يونيو، قائلا: "كل سنة والشعب المصري طيب وبخير".

موسى: كل سنة والشعب المصري طيب وبخير

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، : " أقول للشعب، تذكر أنت عملت إيه، ومش ممكن حد يأثر على إرادة الشعب المصري".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: " منذ 11 عاما كنا جاهزين عشان ننزل يوم 30 يونيو في الثورة العظيمة ويوم العظمة".

كما وجه الإعلامي أحمد موسى، كل التحية والتقدير للرئيس السيسي؛ نظرا لما فعله لمصلحة الدولة المصرية، واصفا إياه بالقائد والزعيم.

موسى: كل التحية والتقدير للرئيس السيس

وتنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء غدًا الأحد ، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

ومن المقرر أن تناقش الندوة، كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك،، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان، وكيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، كما تناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي.

دور الإعلام في مواجهة الإخوان

أيضا تتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

وفي السياق أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو أنقذت الوطن من السقوط في نفق مظلم، كان من الممكن أن يقضي على الهوية الثقافية والدينية والاجتماعية والحضارية المصرية، مشيرين إلى أن جماعة الإخوان جماعة لا تعترف بمفهوم الوطن، فجاءت الثورة التي اتحد فيها الشعب وانحازت فيها القوات المسلحة إليه وتعاونت معها الأجهزة الأمنية لتحبط هذا المخطط الخطير الذي كاد أن يقضي على الدولة المصرية وتاريخها مصر العريق وحضارتها وهوية الوطن والمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي