عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة القاهرة: الجامعة حققت تقدم غير مسبوق عالميا ويكشف عن أهم الإنجازات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة حققت تقدم  وإنجازات غير مسبوق عالميا، وهناك الكثير من الأقسام أصبحت في مراكز متقدمة.

عدد المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة

وأكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان مجهودات كبيره تبذل من اجل تطوير مستشفيات جامعه القاهره التي لا تقتصر فقط على مستشفيات القصر العيني بل ان هناك مستشفيات معهد الاورام ومستشفى الطلبة.

وكشف رئيس جامعة القاهرة، ان النحو 25 مستشفى من مستشفيات جامعه القاهره تقدم الخدمات المختلفه طوال 24 ساعه وما قضينا على انه تم انجاز الكثير في مجال المستشفيات من اهمها مستشفى العيون لمعهد الاورام الذي عمل على زياده الطاقه الاستيعابيه بمعهد الاورام بنسبه 50% بالاضافه الى ان مستشفى اورام الثدي في التجمع الخامس تم عمل مشروع لتطويرها وتوزيعتها بنحو 200 مليون جنيه.

حجم تمويل مستشفى أبو الريش المنيرة


وأشار رئيس جامعة القاهرة، الى ان الاسبوع الماضي تم افتتاح مستشفى ابو الريش المنيرة بحجم تمويل 250 مليون جنيه والتي اصبحت على اعلى مستوى وتتفوق من حيث الاجهزه ومن حيث الخدمات المقدمه على اي مستشفى من مستشفيات القطاع الخاص.


ولفت رئيس جامعة القاهرة، الى انه بالاضافه الى المجمع الطبي المكون من 60 المستشفيات جاري انشائهم الان في الجامعه السوريه بجامعه اكتوبر والمجمع اطباء واقوى مجمع في الشرق الاوسط ويمثل نواه جديده للقصر العيني بالاضافه الى ان مستشفى الاستقبال وطوارئ الان على تستقبل مئات الحالات اليوميا من الطوارئ وغيرها.

التصنيفات العالمية التي حصلت عليها جامعة القاهرة


وتابع انه في اخر تصنيفات العالميه ليو اسم يوسف حققت جامعه القاهره تقدم غير مسبوق حيث دخل حوالي سبعه تخصصات كافضل 100 جامعه على مستوى العالم من بين 30 الف جامعه لافتا الى انهم حصلوا على المركز الثاني عشر في مستوى العالم في مجال الصيدله بعدما كانت تحصل على المركز الخامس عشره كمان تخصص الرياضيات في جامعه القاهره اصبح رقم 33 عالميا وتخصص علم البولينر 44 عالميا بالاضافه الى ان تخصص الصحه العامه وصل الى 86 على عالميا والعلوم الزراعيه 84 عالميا وعلم النبات والحيوان 95 عالميا

تابع موقع تحيا مصر علي