عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجيب ميقاتى لـ"القاهرة الإخبارية": لبنان يسعى للسلام والاستقرار الدائم على الحدود الجنوبية

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

قال نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن الزيارة التي يجريها إلى الجنوب اللبناني، تهدف إلى الاطلاع على آخر تطورات العسكرية في منطقة الجنوب.

نجيب ميقاتى لـ"القاهرة الإخبارية": لبنان يسعى للسلام والاستقرار الدائم على الحدود الجنوبية

وأضاف ميقاتي، في تصريح خاص لـ"القاهرة الإخبارية" رصدها تحيا مصر، أن رسالته تتلخص في أن لبنان يسعى للسلام والاستقرار الدائم على الحدود الجنوبية، ولا يسعي للدخول على خط النار والحرب في المنطقة.

وتابع أن الجنوب اللبناني يعيش حالة من الاضطراب، والوقوف على الوضع العسكري في الجنوب، والذي نزح منه أكثر من 150 ألف شخص.

نجيب ميقاتي: رسالتنا اليوم للجنوب هي زيارة سلام

وتابع: "رسالتنا اليوم للجنوب هي زيارة سلام، تساهم في توطيد العلاقة وإرسال عدة رسائل للمواطنيين بأن الدولة بجانبهم، خاصة في ظل تردى الأوضاع الصحية والخدمية".

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن ما يجري على الأرض هو استمرار للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فقبل قليل قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية، باستهداف منزل في منطقة جباليا شمال القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهيد على الأقل وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح شديدة الخطورة.

وأضاف "جبر"، أن مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة، وصل إليه أكثر من شهيد وعدد من الإصابات، بعدما قصفت المدفعية الإسرائيلية تجمعًا للمواطنين في منطقة حي التفاح في المنطقة الشرقية لمدينة غزة.

ونوه بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت القذائف بشكل عشوائي باتجاه المنطقة الشرقية لمدينة غزة وتحديدًا حي الشجاعية والزيتون، كما أن المنطقة الجنوبية لقطاع غزة لم تسلم من القصف، حيث شهدت منطقة المواصي إطلاق نار مكثف وقدائف من الآليات العسكرية الإسرائيلية التي عاودت التوغل في تلك المنطقة.

وأشار إلى أن الآليات العسكرية، أطلقت نيرانها باتجاه خيام النازحين في تلك المنطقة، الأمر الذي أدى إلى ازدياد موجة النزوح بشكل واضح وكبير من هذه المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي