عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال أيام.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد ومراسم حلف اليمين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

يترقب الجميع إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أسماء الحكومة الجديدة.

وفي السياق كشف مصدر حكومي مطلع خلال تصريحات تلفزيونية على قناة "إكسترا نيوز"، نقلها موقع تحيا مصر، أنه سيتم الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام.

حلف اليمين خلال أيام

ونوه المصدر، أنه سيتم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية في التشكيل الوزاري والمحافظين، معقبا:" رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي أجرى أكثر من ٦٥ لقاء واجتماعا على مدار ٢٥ يوما للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات الحالية".

وتابع :"معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، كما يتم إعداد برنامج حكومي شامل تعمل من خلاله الحكومة الجديدة قائم على التعامل الفوري مع التحديات الحالية ".

إعداد برنامج حكومي شامل

وكشفت قناة اكسترا نيوز، اليوم السبت، في نبأ عاجل، تفاصيل جديدة عن التشكيل الوزاري الجديد، منوهة أن الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام وفقا لمصادر رسمية.

لقاءت واجتماعات مكثفة للوصول للتشكيل الأفضل 

وأكدت قناة اكسترا نيوز، أن المصادر الرسمية، تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان

المصادر الرسمية، ذهبت لتوضيح معايير مهمة في اختيار الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، ويتم إعداد برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

وأفادت قناة اكسترا نيوز، في نبأ عاجل منذ قليل، بان الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام.

وفي وقت سابق تحدث الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، عن تأخر التشكيل الحكومي الجديد ، قائلا :" ربما إعادة ترتيب الوزارات هي السبب وراء التأخير في الإعلان عن التعديل أو التشكيل الوزاري الجديد حتى الآن".

وتابع الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، :"صعوبات هذا المنصب خاصة في حقيبتي التربية والتعليم والكهرباء تجعل البعض لا يرغب فيه".

تابع موقع تحيا مصر علي