عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك برلماني عاجل لإعفاء كافة الشركات والمستثمرين من الضرائب العاملين بمجال الألواح الشمسية

النائبة نجلاء العسيلي
النائبة نجلاء العسيلي

أعلنت النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب  وعضو امانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري أنها قامت بتقديم طلب احاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان لتوجيهه الي وزير الكهرباء بشأن إتاحة استخدام الألواح الشمسية في مصر للقضاء علي انقطاع التيار الكهربائي.

تحرك برلماني عاجل لأعفاء كافة الشركات والمستثمرين من الضرائب العاملين بمجال الألواح الشمسية

واكدت "العسيلي" في طلب الإحاطة الذي حصل تحيا مصر على نسخة منه، أن مصر تمر بأزمة شديدة بسبب نقص الغاز مما يؤثر علي استمرارية الكهرباء في عموم محافظات الجمهورية، ولابد من تقديم اعفاءات ضريبية كاملة للشركات والمستثمرين العاملين في مجال الألواح الشمسية لتحفيزهم علي اتاحة الواح شمسية مما يقضي علي ازمة انقطاع الكهرباء في مصر.

واشارت عضو مجلس النواب الي أهمية مشاركة البنوك المصرية في التمويل بأعطاء تسهيلات ائتمانية بفائدة قليلة ومدة سداد طويلة بلأستناد علي مبادرة البنك المركزي، لرفع كافة الرسوم الضخمة لهيئة الطاقة المتجددة علي تركيب الألواح الشمسية، مشددة علي ضرورة الزام اصحاب المشاريع الزراعية لاستخدازام الطاقشة الشمسية، والزام ايضا أصحاب الكومباوندات الجديدة علي استخدام الطاقة الشمسية.

البرلمان يقترح منح حوافز للمواطنين لإنشاء محطات الطاقة الشمسية

وكان قد طالب البرلمان بقيام وزارة المالية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتنسيق مع الجهات المعنية بمنح حوافز للمواطنين والمصانع لإنشاء محطات طاقة شمسية لتوفير طاقة بديلة للكهرباء من خلال مشروع تمويلي بمنح قروض تقسط بدون فائدة للمواطنين والمصانع في هذا الشأن.

وأشار إلى قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتطوير آلية اكتشاف سرقة التيار الكهربائي لما تحققه شركات توزيع الكهرباء من خسائر بسبب ذلك.

تركيب 11 محطة للطاقة الشمسية متصلة بالشبكة القومية للكهرباء

كان كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن تركيب 11 محطة للطاقة الشمسية متصلة بالشبكة القومية للكهرباء، بالإضافة إلى محطتين غير متصلتين بالشبكة في بعض القرى المستهدفة، بهدف توريد وتركيب وتشغيل نظم الخلايا الشمسية في هذه المناطق وزيادة إنتاج الطاقة وتحقيق الاستدامة البيئية، وتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التجارة والصناعة ومركز تحديث الصناعة، وتم توفير الدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفارة دولة اليابان.

تابع موقع تحيا مصر علي