عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلادها.. لقطات من حياة نوال الزغبي وكيف أشادت وردة الحزائرية بها

نوال الزغبي
نوال الزغبي

يحل اليوم ذكرى ميلاد النجمة نوال الزغبي الـ 53، ويعتبر نوال الزغبي واحدة من أهم نجوم الوطن العربي، لأنها من الأقلية التي نجحت في كسب قاعدة جماهيرية كبيرة منذ بداياتها الفنية وحتى الآن، بالإضافة لكونها واحدة من أهم الوجوه الأعلانية للعديد من الشركات.

نشأة وحياة نوال الزغبي

ولدت الفنانة نوال الزغبي في منطقة جل الديب شرق بيروت، وهي الشقيقة الكبرى ولديها أشقاء ثلاث، وهم بولا، مارسيل، داني، أحبت الفن منذ طفولتها ولكن عارض والداها دخولها للفن، ولكنهم وافقوا بعد ذلك بعدما وجدوا ان موهبتها تستحق.

بدأت نوال الزغبي مشوارها الفني وهي في سن الخامسة عشرة حين اشتركت في برنامج لاكتشاف المواهب يسمى "استديو الفن"، من إنتاج المؤسسة اللبنانية للإرسال "LBC" وغنت أمام الآلاف من المشاهدين وهي لازالت طالبة بالمدرسة، كما قدمت بعض أغاني الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية مثل أغنية طب وأنا مالي، وقتها راهن عليها المخرج اللبناني سيمون أسمر بالنجاح، يرصد التقرير موقع تحيا مصر.

نوال الرغبي

شهادة اعتزاز من وردة الحزائرية لنوال الزغبي

ومن جانبه، لعبت الصدفة دورا كبيرا عندما استمعت الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية لها وأبدت إعجابها الشديد بصوتها وموهبتها الكبيرة، ولتكون هذه أول شهادة بحقها من مطربة كبيرة بحجم وردة الجزائرية، وبدأت في احتراف الغناء بشكل أكبر فقررت إنتاج أول مجموعة من اغانيها عام 1991 التي كانت بمثابة التعارف بينها وبين الجمهور اللبناني، مثل: خدني معاك، ياليل يابو الأشواق، وحياتي عندك.

وقررت الفنانة نوال الزغبي أن تتاجه إلى مصر حيث التقت بالموسيقار صلاح الشرنوبي التي كانت تأمل في لقائه والتعاون معه، وحققت حلمها حيث لحن أغنية "عايزة الرد" التي كانت النقلة النوعية لها وبوابة المسيرة الذهبية لها داخل وخارج مصر.

حياة وزواج نوال الزغبي

وعلى الجانب الآخر، تزوجت الفنانة نوال الزغبي من إيلي ديب في عام 1990 وانفصلوا عام 2008 بعد زواج دام لـ 18 عام، واثمر عن مسيرة ناحجة في حياتها الشخصية والمهنية، وأنجبت منه 3 أبناء تيا، والتوأم جوي وجورجي رزقت بهما في كندا عام 2002.

وبعد الزواج تسلم إيلي ديب إدارة أعمالها إلا ان لاحقتهم الاشاعات بخلافها وبطلاقها، واستمرت حتى أعلنت نوال الزغبي عن طلاقها رسميا خلال حوارها ببرنامج "الطاولة المستديرة".

نوال الرغبي

كما وأعلنت نوال الزغبي عن انفصالها فنيا من زوجها السابق حيث اسندت مهمة ادوارة اعمالها المهمة للسيّد باسكال مغامس والذي أصبح لاحقا مدير أعمالها لكنها انفصلت عنه، وكشفت انها بدون خلافات وتربطهم علاقة من الود، وبعدما صالحت شقيقها  "مارسيل" تولي  إدارة أعمالها بعد المصالحة بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي