عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مظهر شاهين لـ"الشاهد": الإخوان حاولوا استقطابي وضمي لحزب "الحرية والعدالة"

الشيخ مظهر شاهين
الشيخ مظهر شاهين

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن جماعة الإخوان حاولت استقطابي للانضمام لحزب الحرية والعدالة.

وأضاف الشيخ مظهر شاهين، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة extra news، لا أنكر أنني في وقت من الأوقات كنت من المدافعين عن جماعة الإخوان، وكنت أري أن هذا المشروع لابد أن يأخذ فرصته، وأنهم أشخاص طيبين وبتوع ربنا.

وتابع: "كنت بقول يا جماعة نسمع من الناس دي شوية طول عمرنا أعداء ليهم، وكان للإخوان أسلوب ناعم في الحديث، وحاولوا استقطابي للانضمام لحزب الحرية والعدالة، في حضور عصام العريان، وكلمته بمناسبة مؤتمر دافوس الاقتصادي في الأردن، وكانوا يريدون شخص من الحرية والعدالة".

تفاصيل برنامج “الشاهد”

يعد "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، على فضائية "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحريره حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

الزعم بوجود رسائل منسوبة لنزلاء أحد مراكز الإصلاح والتأهيل

وعلى جانب أخر نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله بعدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات بشأن الزعم بوجود رسائل منسوبة لنزلاء أحد مراكز الإصلاح والتأهيل حول الأوضاع بالمركز لمحاولة التشكيك فى ما تشهده المنظومة العقابية من تطوير وتحديث.

مصدر يكشف حقيقة رسائل نزلاء مراكز الإصلاح

وأكد المصدر أن ذلك يأتي ضمن مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.. وأن كافة مراكز الإصلاح والتأهيل يتوافر بها جميع الإمكانيات المعيشية والصحية للنزلاء وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الداخلية تواصل حملاتها الأمنية في المحافظات المختلفة

وقامت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسيوط - أسوان – دمياط – الإسكندرية) بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة .

وأسفرت جهود الحملات في مديرية أمن أسيوط عن ضبط عدد (51) قضية حيازة أسلحة نارية.. عبارة عن (12 بندقية آلية - 19 بندقية خرطوش – 3 طبنجات – 43 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (51 متهم "لـ 45 منهم معلومات جنائية").

الداخلية تضبط 18 قضية إتجار في المخدرات

كما تم ضبط عدد (18) قضية "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (10,845 كيلو جرام لمخدر الحشيش – كمية لمخدر البانجو وزنت 6 كيلو جرام - 1,170 كيلو جرام لمخدر الهيروين - كيلو جرام لمخدر الشابو – عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة (19 متهم "لـ 17 منهم معلومات جنائية)، وتنفيذ عدد (912) حكم قضائى متنوع.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن أسوان تمكنت الحملات من ضبط عدد (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالهم (8,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 3 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدر الشابو) .. بحوزة (3 متهمين "لهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط (5) قطع سلاح نارى.. عبارة عن (2 بندقية آلية - 3 فرد محلى – 2 خزينة - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) ، وتنفيذ عدد (807) حكم قضائى متنوع.

ونجحت جهود الحملات فى مديرية أمن دمياط عن ضبط عدد (5) قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية .. ضُبط خلالهم (7,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 7 كيلو جرام لمخدر البانجو – 5,500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الهيروين).. وكذا ضبط عدد (3) قطع سلاح نارى ، عبارة عن (3 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة (5 متهمين لــ "4 منهم معلومات جنائية").

وفى مديرية أمن الإسكندرية تمكنت الحملات الأمنية من ضبط عدد (6) قضايا أسلحة نارية وبيضاء ..ضُبط خلالهم (طبنجة وعدد من الطلقات – 4 قطع سلاح أبيض). بحوزة (5 متهمين)،  ضبط عدد (5) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم ( 1,150 كيلو جرام لمخدر الحشيش). بحوزة (5 متهمين). 

تابع موقع تحيا مصر علي