عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ينفذ الأسبوع القادم.. وزارة العمل تزف نبأ سارا بشأن العمالة غير المنتظمة

العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

أبانت الشيماء كمال، مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، تفاصيل إطلاق البث التجريبي للمرحلة الرابعة للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة.

وزارة العمل: المنصة الإلكترونية حققت 90% من أهدافها

وقالت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، :"المنصة الإلكترونية حققت 90% من أهدافها في المحافظات التي تم إطلاقها بها، ومقرر إطلاق المنصة على مستوى محافظتي القاهرة والقليوبية خلال الأسبوع القادم ليتم تعميمها على مستوى كل محافظات الجمهورية".

وأوضحت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، خلال اتصال هاتفي  نقله موقع تحيا مصر، عبر فضائية " دي إم سي" أن المنصة تستهدف تيسير آليات تلقي المواطنين للخدمة، وحوكمة الإجراءات وضبطها عن طريق فصل مقدم الخدمة عن متلقيها.

ونوهت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، بأن المنصة تتيح توفير المعلومات لمتخذ القرار لوضع الخطط المستقبلية لفئة العمالة غير المنتظمة.

وزارة العمل: المنصة تتيح توفير المعلومات لمتخذ القرار

وأكدت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، أن هذه المنصة جاءت تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية لميكنة كافة الخدمات للمواطنين.

أعلنت وزارة العمل في بيان اليوم الثلاثاء، عن اعتبار يوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003..وأصدرت الوزارة كتاباً دورياً بذلك إلى مديريات العمل بالمحافظات لنشر أحكامه على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه.

وأكد بيان الوزارة على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .

إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير العمل شعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، داعيا الله أن يُعيد هذه الذكرى على مصر الغالية،بالخير ،والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة السيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي