عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة القاهرة يزف خبر مفرح بشأن التعليم العالي في مصر

محمد الخشت
محمد الخشت

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، تقدم جامعة القاهرة في التصنيفات الأخرى ومنها تصنيف QSالبريطاني، معقبا:" الجامعة تقدمت تقدمًا كبيرًا تجاوز 240 مركزًا وفقًا للتصنيف الذي أعلنت عن نتائجه قبل أشهر".

الخشت: نمو البحث العلمي والتعليم العالي في مصر

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت ، خلال مداخلة نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، مع الإعلامي مصطفى بكري، قائلا :" هذه التصنيفات هي بمثابة شهادات عالمية عن تقدم وتطور جامعة القاهرة".

وتابع الدكتور محمد الخشت :" هناك جهودًا كبيرة مبذولة لنمو البحث العلمي والتعليم العالي في مصر، لافتًا، معقبا :"إذا كانت جامعة القاهرة وصلت إلى مرتبة متقدمة عالميًا في الرياضيات وأصبحت 33 عالميًا لتنافس جامعات مثل أكسفورد وكامبريدج وجامعة ميونخ والسوربون وغيرها من الجامعات فإن هذا يدل على حجم التقدم الكبير في هذا التخصص ".

الخشت: خول الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة راقية عالمية بالتصنيف الأمريكي

اعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، دخول الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة راقية عالمية بالتصنيف الأمريكي US-Newsلعام 2024، ولأول مرة جامعة القاهرة تخترق حاجز افضل 15 جامعة على مستوى العالم  في تخصصا الصيدلة والسموم بترتيب 12 عالمياً، ولأول مرة أيضاً تأتي الرياضيات في الترتيب 33 عالمياً وعلم البوليمر 44 عالميا، و7 تخصصات ضمن أفضل 100 عالمياً. وتصدر ت جامعة القاهرة الجامعات المصرية، مشيرا إلي تواجد 7 تخصصات ضمن أفضل 100 تخصص علي مستوي العالم، وذلك من مجمل 2460 جامعة عالمية نشرهم المصنف.

جامعة القاهرة جاءت في  الترتيب العام 271 عالميا

وقال الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة جاءت في  الترتيب العام 271 عالميا في تصنيف (يو اس نيوز) الأمريكي متصدرة الجامعات المصرية، مضيفا أن الجامعة شهدت تقدماً كبيراً هذا العام حيث احتلت عام 2022 الترتيب 363 عالميا وفي عام 2017 كان الترتيب 450 عالميا وهو ما يوضح قدرة الجامعة علي التقدم في نفس التصنيف بنسبة 40%  وهو ما يضع الجامعة بجدار ضمن أفضل 1% من جامعات العالم.

ونوه بأن ما تحصده الجامعة من إنجازات متتالية في التصنيفات العالمية نتاج الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تم تنفيذها منذ 2017 مرورا بالتحول الي جامعة من الجيل الخامس لمواكبة التطورات العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي