عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابطة تجار السيارات: أسعار العربيات هتزيد الفترة الجاية

السيارات
السيارات

نبه أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، المواطنين الراغبين في شراء السيارات ، لارتفاع أسعارها خلال الفترة المقبلة، قائلا :" أسعار العربيات هتزيد الفترة الجاية".

رئيس رابطة تجار السيارات: قطاع السيارات قطاع ضخم جدا

وأضاف أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خلاصة الكلام"، على قناة "النهار"، :"أسعار السيارات تزيد مثل أي منتج في العالم في حالة الشح أو الندرة".

وتابع رئيس رابطة تجار السيارات،: ": "سلعة السيارات سعلة استراتيجية وليست سلعة تكميلية أو ترفيهية، ولا يمكن التعامل مع هذا القطاع بعشوائية".

وأردف :" قطاع السيارات قطاع ضخم جدا تعتمد عليه موارد الدولة ولا يجوز التعامل معه بعشوائية، معقبا :" ياريت نقول القرار بوضوح ونوضع للجميع ".

وأنهى:" مش من مصلحة حد الأسعار تزيد لكن تتوفر السلعة تنزل الأسعار".

رابطة تجار السيارات : مش من مصلحة حد الأسعار تزيد

ورد  المرصد الإعلامي الجمركي، ببيان  نفى الشائعات وأفاد  بأن منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACIتعمل بشكل منتظم، والسيستم لم يتوقف .

وفي وقت سابق حذر أمير هلالى رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، من احتجاز مصلحة الجمارك المصرية أكثر من نحو 13 ألف سيارة من مختلف الفئات في عدد من الموانئ منذ منتصف الشهر الماضي.

شعبة السيارات تكشف عن أسباب الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات

وأوضح هلالي في مداخلة هاتفية ببرنامج “أهل مصر” على قناة "أزهري"أن  هناك عدد أكبر في الموانيء الخارجية والمستوردين غير قادرين على شحنها، بمعني أنه مفيش عربيات بتخرج من مصر ولا عربيات يتم استيرادها

وقال رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة فوجئت منذ شهرين، أن النظام الخاص بالجمارك المصرية لا يصدر الرقم التعريفي الخاص بالسيارات، وهذا ما تسبب في وقف عمليات استيراد وشحن السيارات.

وأضاف أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI) لا تعمل، لافتًا إلى ان المشهد لسوق السيارات ضبابي، فهناك وقفاً لاستيراد السيارات منذ أكثر من شهر، محذراً من “كارثة جديدة قد تحل بمنظومة سوق السيارات.

وكانت قد طالبت شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية بسرعة إعادة تشغيل النظام المسؤول عن استيراد السلع، بعد أن تسبب تعطله في حجز نحو 10 آلاف سيارة بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي