عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حياة كريمة» تطلق حملة لترشيد الطاقة.. قيادات حزبية وبرلمانية لـ تحيا مصر: أولى خطوات الحل

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

رئيس الجيل الديمقراطي لـ تحيا مصر: مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة تساهم في حل أزمة الكهرباء

مثمنًا مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة.. النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: جاءت في وقتها المناسب

أعلنت مؤسسة حياة كريمة إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير».

وأشاد عدد من مجلس النواب ورؤساء الأحزاب بهذه الحملة، مؤكدين أن هذه الحملة تأتى في إطار حرص مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية المستدامة في مصر، والمساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة تحديات تغير المناخ. 

وأكدوا أن الحملة تأتي في توقيت مناسب، حيث التغيرات المناخية التي أصبحت واقعاً نعيشه وتأثيره على الطبيعة، والارتفاع غير الطبيعي لدرجات الحرارة والذي زاد معه استهلاك الطاقة، وأضافوا أن الحملة تعد الأولى من نوعها في مصر، وتستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي علي البيئة والمجتمع وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات ترشيد الاستهلاك.

بداية، أشاد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، بإطلاق مبادرة حياة كريمة أكبر حملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة، واصفا الحملة  بأنها إستكمال لدور حياة كريمة الخيرى والوطن والتى نجحت فى القيام به منذ إطلاقها على أرض الوطن  دعما للدولة المصرية. 

وتابع الشهابي، لـ تحيا مصر، أن لحملة مبادرة حياة كريمة وغيرها من الحملات التى تقوم منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية دورا كبيرا فى توعية المواطن ودعم الدولة المصرية وقت الأزمات، داعيا المواطنين إلى الاستجابة إلى مثل هذه الحملات وانجاحها عن طريق القيام بالترشيد الفعلى فى استخداماته التيار الكهربائى. 

ودعا رئيس حزب الجيل، المواطنيين إلى انتهاج ثقافة الترشيد والتوفير فى حياتهم بصفة عامة بحيث يكون نمط حياتهم ومنهجها، مشددا على الترشيد في قطاع الطاقة بشكل خاص يساهم فى علاج الأزمة الحالية ويؤدى إلى انتظام واستدامة التيار وعدم انقطاعه أو استخدام سياسة تخفيف الأحمال.

وأعرب رئيس حزب الجيل الديمقراطى عن دعمه لمبادرة حياة كريمة واستعداد الحزب للمشاركة بشكل فعال في تلك المبادرة وكافة المبادرات التي تهدف لمواجهة الأزمات وخدمة الوطن والمواطن.

وفي سياق متصل، ثمن النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إطلاق مؤسسة حياة كريمة الحملة الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار "استهلاك أقل.. تأثير كبير"، موضحًا أنها تستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي علي البيئة والمجتمع وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات ترشيد الاستهلاك.

وأكد عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة جاءت في وقتها المناسب نظرًا للغيرات المناخية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن أزمة التغييرات المناخية أحدث تغييرا ملموساً للجميع في الطبيعة المناخية، الأمر الذي يستلزم ضرورة التوعية بحملة ترشيد الاستهلاك، فهو أمر ضروري وليس رفاهية، حتى نتجاوز تلك الأزمة بتكاتف جميع الأطراف حكومة وشعبا.

وأشاد النائب عادل عامر، باقتراحه بغلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من شهر يوليو الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أهمية استثناء الصيدليات. 

واقترح النائب عادل عامر عددا من المقترحات لترشيد استهلاك الكهرباء: تخفيض إنارة الشوارع والميادين ليلا والتأكد من إطفائها نهارًا، إطفاء جميع لوحات الإعلانات  أمام المحلات عند غلقها، السرادقات التى تقام فى الشوارع والأفراح لابد من دفع رسوم مقابل الألف لمبه المضافة، فتح الشراكة مع القطاع الخاص للإستثمار في قطاع الطاقة. 

وأكد النائب عادل عامر، أهمية تحديد مواعيد ثابتة للانقطاعات، وذلك خوفًا من تعريض حياة المواطنين للخطر لاسيما وأن هناك حالات وفاة حدثت داخل الأسانسيرات بسبب قطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

تابع موقع تحيا مصر علي