عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقعت من على الحصان .. تفاصيل الحالة الصحية لشقيقة ملك انجلترا

شقيقة ملك بريطانيا
شقيقة ملك بريطانيا

تعرضت الأميرة آن شقيقة ملك انجلترا إلى حادث وسقطت من على الحصان، أدى إلى إصابتها بارتجاج في المخ، مما زاد من إجهاد العائلة المالكة البريطانية حيث تستمر المشاكل الصحية في الحد من الظهور العلني للملك تشارلز الثالث وأميرة ويلز.

الحالة الصحية لشقيقة ملك انجلترا 

ووفقا لما رصده موقع تحيا مصر، قال قصر باكنغهام يوم الاثنين إن شقيقة الملك البالغة من العمر 73 عامًا دخلت المستشفى كإجراء احترازي ومن المتوقع أن تتعافى تمامًا بعد إصابتها يوم الأحد أثناء سيرها في منزلها في جاتكومب بارك بجنوب غرب إنجلترا، ولم يكن سبب إصابات آن واضحا، لكن الأطباء قالوا إن إصاباتها تتفق مع اصطدام رأس أو ساقي حصان.

وقال القصر في بيان: "لقد تم إبقاء الملك على اطلاع عن كثب وينضم إلى العائلة المالكة بأكملها في إرسال أحر حبه وتمنياته للأميرة بالشفاء العاجل".

ويعد هذا الحادث مجرد أحدث المخاوف الصحية التي تضرب منزل وندسور في الأشهر الأخيرة، حيث تخضع كل من زوجة تشارلز والأمير ويليام، كيت ، للعلاج من السرطان.

وبحسب التقارير، عانت الأميرة آن من فقدان مؤقت للذاكرة بعد الحادث. وتم إرسال طاقم الطوارئ الطبية على الفور إلى مكان الحادث، وبعد الرعاية الأولية، تم نقلها إلى المستشفى.

 وكان زوجها السير تيموثي لورانس وطفلاها بيتر فيليبس وزارا تيندال حاضرين في العقار أثناء الحادث، ورافقها السير تيموثي إلى المستشفى، وتأكد من حصولها على الرعاية الطبية اللازمة.

 وقد أدى ذلك إلى إجهاد قدرة العائلة المالكة على مواصلة قائمة كاملة من الظهورات العامة، حيث قامت آن والملكة كاميلا بمزيد من الارتباطات بينما أخذ تشارلز وكيت إجازة للتركيز على صحتهما.

ورغم أنها لا تتمتع بمكانة تشارلز أو بريق ويليام وكيت، فإن آن معروفة بأسلوبها العملي في التعامل مع جدول أعمالها المزدحم بالظهور العام. 

فقد شاركت آن في 457 مناسبة ملكية العام الماضي، مقارنة بـ 425 مناسبة للملك، و172 مناسبة لويليام، و123 مناسبة لكيت، وفقاً لإحصاءات جمعتها صحيفة ديلي تلغراف.

ارتجاج المخ

وفقًا للدكتور باريمالا في ثيروماليش، استشاري أول طب حديثي الولادة وطب الأطفال، مستشفى أستر سي إم آي، بنغالورو ، فإن الارتجاج هو شكل من أشكال إصابات الدماغ المؤلمة الخفيفة (TBI) التي تعطل وظائف المخ الطبيعية مؤقتًا. 

عادة ما تنتج هذه الحالة عن تأثير مفاجئ على الرأس أو الجسم مما يؤدي إلى حركة سريعة للدماغ داخل الجمجمة، يمكن أن تؤثر الارتجاجات على جوانب مختلفة من وظائف المخ، بما في ذلك الذاكرة والتركيز والتوازن والمزاج والنوم.

تابع موقع تحيا مصر علي