عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية

أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين

رشح قادة الاتحاد الأوروبي الألمانية المنتمية ليمين الوسط أورسولا فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية لولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

واختاروا الاشتراكي البرتغالي أنطونيو كوستا ليصبح الرئيس المقبل لقمم الاتحاد الأوروبي.

كما اختاروا الإستونية كايا كالاس لتكون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد لتحل محل الإسباني المنتهية ولايته جوزيب بوريل.

اتساع رقعة الحرب في المنطقة

حذر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من اتساع رقعة الحرب في المنطقة نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة واتساع التوترات العسكرية بين حزب الله وإسرائيل وسط تحذيرات من وقوع حرب بين الطرفين.

الاتحاد الأوروبي: امتداد الحرب في قطاع غزة إلى لبنان سيشكل تداعيات ذات مخاطر كبيرة

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أن:" إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أصبح شبه مستحيل والخطر يتزايد كل يوم"، مشيراً إلى أن:" الحرب الإسرائيلية دمرت البنية التحتية بقطاع غزة مع استمرار عدم تحسن الأوضاع".

 مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل 

وأضاف المسؤول الأوروبي أن:"  امتداد الحرب في قطاع غزة إلى لبنان سيشكل تداعيات ذات مخاطر كبيرة"، محذراً من اتساع الحرب في المنطقة

37 ألف قتيل منذ بداية حرب غزة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة قتلي ومصابي العدوان الإسرائيلي على القطاع  إلى37551 قتيل و85911 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب تقريرها اليومي؛ قالت صحة غزة إن القوات الإسرائيلية ارتكب 3 مجـ ازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 قتيل و 169 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقتل هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ في غزة

وفى وقت سابق من اليوم، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن مقتل هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ في غزة نتيجة استهداف القوات الإسرائيلية لعيادة الدرج في غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان لها: "تنعى وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة الدكتور يوسف ابو الريش وكافة كوادرها بكل فخر واعتزاز شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بـ غزة، والذي مثل مع إخوانه المسعفين نموذجا صلبا من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية".

وأكدت الوزارة عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال اكثر من 310 اخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية.

كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بوقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها، وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي