عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يدعو أعضاءه للانعقاد يومى الثلاثاء والأربعاء بالأسبوع المقبل

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يعقد مجلس الشيوخ برئاسة المستشار  عبد الوهاب عبد الرازق، جلسات عامة يومى الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل رغم رفع أعمال الجلسات لموعد غير محدد وفقا لما تنص عليه لائحة المجلس حيث من المنتظر أن يتم إخطار النواب خلال الساعات المقبلة بجدول أعمال الجلسات المنتظرة.

جلسات عامة لمجلس الشيوخ يومى الثلاثاء والأربعاء بالأسبوع المقبل 

وأكدت مصادر لـ تحيا مصر بأن الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود عتمان أخطر الأعضاء أمس الأربعاء بالجلسات القادمة والمقرر لها يومى الثلاثاء والأربعاء المُقبلين حيث تضمنت الدعوة بأنه سيتم خلال الساعات المقبلة سيتم إخطار الأعضاء بجدول الأعمال.

أمين عام مجلس الشيوخ يخطر الأعضاء بجلسات الثلاثاء والأربعاء 

وخلال الجلسات الأخيرة وافق مجلس الشيوخ على الدراسة البرلمانية عن "الشباب والذكاء الاصطناعى.. الفرص والتحديات"، وما تضمنته الدراسة وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من توصيات أبرزها أن تكون مصر فى مصاف الدول المتقدمة فى هذا المجال، وإحالتها لرئيس الجمهورية.

وأكدت الدراسة البرلمانية، حرص القيادة السياسية بشأن الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية وتشجيعهم  على الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة خاصة مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلي أن الرئيس السيسى صرح في أكثر من مرة عن أهمية الاتجاه إلي الحاسوبية، كما أن الرئيس السيسي وجه الأسر المصرية خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة الحكومية لدراسة علوم الحاسب والتكنولوجيا بأهمية الاتجاه إلي دراسة العلوم التكنولوجية.

تابع موقع تحيا مصر علي