عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تحرك برلماني عاجل بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في المواني

النائبة نجلاء العسيلي
النائبة نجلاء العسيلي

أعلنت النائبة نجلاء العسيلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، عن تقدمها بسؤال برلماني للحكومة  بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها داخل المواني المصرية.

وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في المواني

وقالت "العسيلي" في بيان لها رصده تحيا مصر، إنه برغم الدعم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي لذوي الهمم الإ أن الحكومة تعرقل هذا الدعم بوقفها الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها داخل المواني المصرية مما ادي الي اسيتاء كبير من جانب ذوي الهمم، لافتة الي أن هذه السيارات من حق ذوي الهمم وفقا لنصوص القانون رقم 10 عام 2018 الذي ضمن لهم اعفاءات جمركية علي هذه السيارات التي يتم استيرادها من الخارج.

النائبة نجلاء العسيلي تطالب الحكومة بالإفراج عن سيارات ذوي الهمم 

وأشارت عضو مجلس النواب الي انه يجب علي الحكومة ان تفرج عن هذه السيارات الخاصة بذوي الهمم وتوضح أسباب التي دفعتها الي مخالفة القانون، لكون ذوي الهمم اتبعوا نصوص القانون  وقدموا المستندات المطلوبة لاستيراد السيارات ولكن الجمارك قامت بحجز هذه السيارات في المواني وعلي سبيل المثال لا الحصر رورو 54.55.56 مما أدى الي انزعاج كبير من جانب ذوي الهمم. 

وكانت قد شهدت الساعات القليلة الماضية، تداول بعض الأنباء بشأن وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة، لينفي المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، ما تردد حول وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة من الخارج.

حقيقة وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة

وقال أبو المجد: "إن شروط دخول سيارات ذوي الإعاقة سوف تحصل على العديد من التعديلات في إجراء وشروط دخول السيارات الخاصة بهم وذلك بعد وجود العديد من السيارات الفارهة داخل مصلحة الجمارك تنتسب إلى ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأوضح أبو المجد، في تصريحات صحفية، أن مصلحة الجمارك تحجز ما يقرب من 13 ألف مركبة من منتصف شهر مايو الماضي حتى الفترة الحالية وكان من ضمنها سيارات فارهة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأخرى ذات الاستعمال الشخصي، وسيارات تجارية.

تابع موقع تحيا مصر علي