عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| مصادر لتحيا مصر: تأجيل رفع أسعار الكهرباء لهذا الموعد

عداد كهرباء
عداد كهرباء

كشفت مصادر داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر، تفاصيل جديدة عن أزمة تخفيف الأحمال، مشيرة إلى أن موضوع وقف تخفيف الأحمال تماما في جميع أنحاء الجمهورية سيتم في الموعد الذي أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في آخر اسبوع من شهر يوليو المقبل.

رفع أسعار الكهرباء في شهر أغسطس المقبل

 
وأضافت المصادر لموقع تحيا مصر الإخباري، أن ما يترد بشأن رفع أسعار الكهرباء نهاية شهر يوليو المقبل ومع وقف تخفيف الأحمال حديث غير دقيق ويحتاج للمراجعة، مؤكدا أن زيادة أسعار الكهرباء أمر حتمي وسيحدث بلا شك، وقد يتم رفع الأسعار في شهر أغسطس المقبل وعلى الأكثر منتصف شهر أغسطس. 

الكهرباء تخسر جنيهان على كل “كيلو واط”


وتابعت مصادر داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الكهرباء تخسر جنيهان على كل "كيلو واط"، الأمر الذي دفعها إلى الحصول على قروض من أجل حل هذه المشكلة، مشيرا إلى أن قطاع الكهرباء يشهد خلية عمل ليلا ونهار لإنهاء أزمة الكهرباء في مصر في أقرب وقت ممكن.
ووجه الرئيس الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لتوزيع الأحمال بشكل عادل وتقليل فترات الانقطاع بأسرع وقت ممكن.

اعتذار وزارات الكهرباء والبترول

وزارتي الكهرباء والبترول قدمتا اعتذارًا للشعب المصري عن زيادة فترات تخفيف الأحمال، وأوضحتا أن ارتفاع درجات الحرارة غير المعتاد أدى إلى زيادة الاستهلاك الكهربائي والغازي. وأكدت الوزارتان أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد وضخ كميات إضافية من الغاز والمازوت لتلبية الطلب المتزايد.

استمرار تخفيف الأحمال

ونظراً لإرتفاع معدلات الاستهلاك المحلي نتيجة الموجة الحارة، أعلنت وزاراتا الكهرباء والبترول عن زيادة فترة تخفيف الأحمال بساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع للحفاظ على كفاءة التشغيل. وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أوضح أن الهدف من تخفيف الأحمال هو توفير الوقود، مؤكداً أن الحكومة تسعى لتخفيف فترات الانقطاع قبل نهاية العام الجاري.

تكلفة الكهرباء والدعم الحكومي

وأكد وزير الكهرباء أن تكلفة إنتاج الكهرباء تصل إلى 223 قرشاً لكل كيلو وات ساعة، في حين يتم بيعها بأقل من التكلفة، مشيراً إلى تأجيل رفع الأسعار عدة مرات. وأعرب عن التزام الحكومة بتقليل فترات تخفيف الأحمال الحالية مع نهاية العام.

تابع موقع تحيا مصر علي