عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة غلق المدارس السودانية فى مصر.. مصدر بالتعليم يكشف التفاصيل

غلق المدارس السودانية
غلق المدارس السودانية فى مصر

أثارت حالة من الجدل والتساؤلات خلال الساعات الماضية عن حقيقة غلق المدارس السودانية فى مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث نشر العديد من المواطنين السودانيين أخبارا ومنشورات تتضمن غلق المدارس السودانية فى مصر.

حقيقة غلق المدارس السودانية فى مصر

وعن حقيقة غلق المدارس السودانية فى مصر كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة غلق المدارس السودانية فى مصر مشيرا إلى أن ما تم إغلاقه من مدارس سودانية هى مدارس غير مرخصة.

واضاف المصدر فى تصريحات لموقع تحيا مصر ، أنه سيتم غلق كل المدارس التى تعمل دون تراخيص أو أوراق رسمية لحين توفيق اوضاعها، ولكن المدارس التى لديها كل الاوراق الرسمية مازالت مستمرة.

غلق المدارس السودانية فى مصر

ويذكر أنه نشرت بعض المواقع السودانية أنباء أن مصر قررت غلق المدارس السودانية فى مصر ، وأخطرت إدارات المدارس السودانية بإغلاقها إلى حين إبراز الأوراق والتصاديق اللازمة للعمل، وفقا لإدارات المدارس.

ومنحت مدارس سودانية الطلاب إجازة بداية من اليوم الأربعاء، لحين إشعار آخر تنفيذاً للقرار.

غلق المدارس السودانية لهذه الأسباب 

و ذكرت أنه شملت المدراس المغلقة مدرسة الصداقة الشعبية التي تتبع للمستشارية الثقافية بالسفارة السودانية بالقاهرة.

وقالت إدارة المدرسة في تنويه إلى أولياء الأمور، بأن السلطات المصرية تقوم هذه الأيام بحصر ومراجعة جميع المدارس السودانية بأراضيها وقد قامت السفارة السودانية بإخطار مدرسة الصداقة بعد أن تم تعليق العمل بها، وعليه فقد قررنا تعليقَ الدراسة بالمدرسة إلى حين الانتهاء من هذا الإجراء.

كما نشرت إدارة مدارس المهندسين منشورا لأخطار الطلاب السودانيين بغلق المدرسة جاء فيه :

"يوسفنا إن ننقل إليكم قرار المحافظ
بتقفيل كل المدارس السودانيه دون استثناء أي مدرسه لحين ابراز الاوراق المطلوبة والتصاديق اللازمه وتقديمها  للمراجعه ومن ثم أخذ الاذن باستئناف الدراسه للمدارس المرخصه، عليه سوف نلتزم بهذا القرار كغيرنا من المدارس ونعلن عن الاجازه من يوم الاربعاء الموافق ٢٦/٦/٢٠٢٤ لحين مقابلة المجلس مطلع الاسبوع المقبل."   

تابع موقع تحيا مصر علي