عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الحديد اليوم الأربعاء.. حديد المصريين يتخطى 40 ألف جنيه

الحديد
الحديد

تباين سعر طن الحديد اليوم الخميس الموافق 27 يونيو، حيث وصل سعر طن الحديد الاستثماري إلى 37 ألفًا و800 جنيه.

سعر حديد السويس 

وبلغ سعر حديد السويس الذي يرصده تحيا مصر 40 ألفًا و100 جنيه للطن، سعر حديد بشاي 40 ألفًا و50 جنيهًا للطن، سعر حديد المراكبي 37 ألفًا و700 جنيه للطن، سعر حديد مصر ستيل 37 ألفًا و800 جنيه للطن، سعر حديد الجيوشي للصلب 37 ألفًا و750 جنيهًا للطن للمستهلك، سعر حديد العلا 37 ألفًا و650 جنيهًا للطن، سعر حديد المصريين 40 ألفًا و50 جنيهًا للطن، سعر حديد الكومي 37 ألفًا و850 جنيهًا للطن، سعر حديد الجارحي 38 ألفًا و750 جنيهًا للطن.

أسعار الحديد تشهد حالة من الاستقرار

هذا وأوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن اسعار الحديد تشهد حالة من الاستقرار خلال يونيو الجاري ولم يحدث بها أي تغير، مشيرا إلى أن هناك توقعات باستمرار الاستقرار حتى نهاية الشهر الجاري نظرا لاستقرار الدولار واقتراب موسم الاجازات وبالتالي تراجع الإقبال على السوق.

الحديد ليس له بورصة محليا لذا لا يتأثر بالسعر العالمي

وأضاف، أن الحديد ليس له بورصة محليا لذا لا يتأثر بالسعر العالمي ولا توجد له تحديثات يومية، موضحا أن اسعار الحديد المعلنة من قبل بعض الشركات يتم تحديثها شهريا مثل حديد عز والمصريين، أما مصانع الحديد الاستثماري يمكن أن تحدث اسعارها أسبوعيا لأنها مرتبطة بالعميل والسوق.

وتابع، أن هناك بعض الشركات تعمل بنظام التسوية أي أنها تخبر وكلائها ببيع المنتجات حتى ولو بخسارة ولكنها تعوضها عن ذلك، مضيفا أن السوق المحلية لا يوحد به تصدير للحديد، حيث إن الشركات المستوردة تضع نسبة 25% على سعر الحديد تحت مسمى حماية الصناعة الوطنية.

واستطرد مؤسس مجوعة عز، إن الاستثمار الأجنبي المباشر الضخم الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا كان له تأثير مهم وفعال على سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

وأردف، أنه سيتم حدوث تغييرات في تكلفة الإنتاج بالنسبة للصناعات المصرية المختلفة بناء على هذه التأثيرات الإيجابية، مشيرا إلى أن شركة حديد عز كعادتها سباقة، وبعد الانتهاء من مراجعة تكلفتها الإنتاجية بناء على تلك المتغيرات اتخذت قرارا بإعادة تسعير إنتاجها من حديد التسليح والصلب المسطح. 

واستكمل، أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للمستهلكين في الساعات القليلة المقبلة بحيث يشمل التسعير الجديد تخفيضا مؤثرا في الأسعار للجمهور بناء على ما سبق، وانطلاقا من مرونة الشركة مع تغيرات السوق المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي