عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خروج قطار عن مساره يتسبب في إصابة 20 راكبا جراء بروسيا

تحيا مصر

تعرض 20 شخصاً للإصابة بجروح، اليوم الأربعاء، إثر خروج عدة عربات قطار يقل أكثر من 200 راكب عن سكته في أقصى شمال روسيا، وفق ما أعلنت السلطات المحلية.

 القطار مدينة فورتوكا يربط ما وراء الدائرة القطبية، بمرفأ نوفوروسييك

ويربط هذا القطار مدينة فورتوكا، ما وراء الدائرة القطبية، بمرفأ نوفوروسييك على البحر الأسود جنوبي البلاد.

وخرج القطار عن مساره بالقرب من مدينة اينتا، في جمهورية كومي ذات الكثافة السكانية القليلة والمناخ القاسي، وفق "فرانس برس".

 القطار يقل 215 راكب

وقال رئيس جمهورية كومي، فلاديمير اويبا، على "تلغرام": "كان في القطار 215 راكبا. أصيب عشرون شخصاً من بينهم ثلاثة بحالة خطرة".

وأوضح أن القاطرات الأخيرة خرجت عن السكة. ولم تكشف السلطات سبب وقوع الحادث.

وحوادث النقل ليست أمراً نادراً في روسيا، خصوصا في المناطق النائية والمعزولة في هذا البلد الشاسع الذي يمتلك واحدة من أوسع شبكات السكك الحديد في العالم.

حادث تصادم قطار بقطار صيانة 

أصيب 57 راكبا بجروح في حادث تصادم قطار ركاب بقطار صيانة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وأفادت شركة القطارات العامة الأرجنتينية، في بيان، بأن قطار ركاب مكون من سبع عربات اصطدم بقطار صيانة يضم قاطرة وعربة معدات في منطقة باليرمو، لافتة إلى أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، وتحديد المسؤوليات.

من جهتها، ذكرت وزارة الصحة أن ما مجموعه 57 راكبا نقلوا إلى مستشفيات، واصفة حالة إثنين منهما بالخطيرة.

خدمات الطوارئ ورجال الإطفاء أجلوا بعد الحادث جميع الركاب

إلى ذلك، قال خورخي ماكري رئيس بلدية بوينس آيرس، في تصريحات، إن خدمات الطوارئ ورجال الإطفاء أجلوا بعد الحادث جميع الركاب في حوالى أربعين دقيقة، فيما بقي فنيون وخبراء من الشرطة العلمية بالموقع لعدة ساعات بعد وقوع الحادث للقيام بالاختبارات الفنية.

بدوره، نوه فرانكو موجيتا وزير النقل، في تصريحات، إلى أن تحقيقا يدرس خصوصا ما إذا كانت هناك "مسألة تتعلق بالإشارات"، سواء من جانب القطار الفني الذي كان يعمل على المسار أو من جانب قطار الركاب، مشيرا إلى وجود شكاوى تتعلق بـ"سرقة الكابلات" سيتعين التحقق منها.

 تصاعد سرقة الكابلات النحاسية والمعادن

تجدر الإشارة إلى أن شبكة الشبكة الحديدية في الأرجنتين تتعرض، على مدى الأشهر الأخيرة، إلى تصاعد سرقة الكابلات النحاسية والمعادن الأخرى بشكل حاد، على خلفية التدهور الاقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي