عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى منفعلا على اللاجئين: أوعى تعمل كده أنا بحذرك

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد  الإعلامي أحمد موسى، أن أكثر من 100 جنسية موجودة الآن في مصر معقبا:" هناك فئة قليلة من الضيوف نكروا الجميل لمصر".

موسى: فئة قليلة من الضيوف نكروا الجميل لمصر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه اليوم "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، :" مصر تحتضن كل الدول التي تلجأ لها رغم أزمتها والصعاب التي تمر بها، معقبا: مصر ماقلتش لا لأي دولة ".

وطلب الإعلامي أحمد موسى، من المواطنين أصحاب الجنسيات المختلفة في مصر احترام المبادئ والقواعد والقانون في مصر، معقبا:" اللي مش هيحترم القواعد والقوانين ويحاول إثارة فتنة يتطرد برا فورا".

وأكمل:" ، اللي عايز يفتح مطعم أو صالون حلاقة لازم تاخد إجراءات قانونية مش بمزاجك، لازم يكون عندك بطاقة إقامة أو هوية ،محدش هيعملك حاجة إلا لو معاك البطاقة دي، أي إجراء مخالف سينتهي".

موسى: مصر تحتضن كل الدول التي تلجأ لها

وواصل حديثه بالقول: "خلي بالك دي مصر مش دولة تانية، أوعى تعمل كده أنا بحذرك، بلدنا صاحية جدا أهلا وسهلا تفضل قاعد في أمان لكن تعمل كده هتتاخد تترمي برا".

وأنهى:"محدش هيخوفنا أمننا وسلامتنا وبلادنا قبل أمن أي حد أي حد هيقرب من العبث بأمننا فيه إجراءات بتتعمل من غير ما أدخل في تفاصيل".

وفي وقت سابق تحدث المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، بمزيد من التفاصيل عن قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، نقلها موقع تحيا مصر بأنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن 30 يونيو هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية لللائجين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

كيفية الحصول على بطاقات الهوية لللائجين المقيمين في مصر

ونوه بأنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل، معقبا :"وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة".

تابع موقع تحيا مصر علي