عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى عن غلق المقاهي والنوادي: سيبو الناس تشم نفسها

عزة مصطفى
عزة مصطفى

استنكرت الإعلامية عزة مصطفى،  قرار الحكومة بشأن غلق المحال التجارية والكافيهات والنوادي في الساعة العاشرة مساءً، قائلة:"مينفعش كده سيبو الناس تشم نفسها".

غلق المقاهي والنوادي

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة صدي البلد،  وينقله موقع تحيا مصر، ": "عايزين نسيب الناس تخرج تتنفس بالليل تعويضًا عن الأجواء الحارة صباحا، حتى لو هنضطر لتقليل إضاءة هذه الأماكن بـ 50% على الأقل".

وتابعت عزة مصطفى :"فيه أماكن زي القهاوي والكافيهات والحدائق والنوادي والملاهي؛ مينفعش يتم غلقها الساعة العاشرة، ويجب إعادة النظر في ذلك الأمر ".

ترشيد الكهرباء

وفي السياق كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء، مشيرا إلى أنه هناك استثناء من هذا القرار في إطار التعامل مع أزمة الكهرباء.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن شهر يونيو شاهد ثلاث موجات حارة غير مسبوقة، لافتا إلى أن لا توجد أزمة توليد الكهرباء ولا نقل في الكهرباء.

عن سبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء، أكد رئيس الوزراء، أن أحد الحقول في دول الجوار التي نستفيد منها خرج من الخدمة وتوقف لأكثر من ١٢ ساعة.

 زيادة ساعات تخفيف الأحمال

وتتقدم وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الاجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية .

وسابقا أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، فسيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال امس واليوم فقط، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

ووجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، رسالة هامة للمصريين قائلا، علينا ألا ننسى وضع الكهرباء في 2014 ووجود عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، منوها بأن تخفيف الأحمال الحالي اليومي عبارة عن من 2 لـ 3 جيجا وات هدفه توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة من الزمن

تابع موقع تحيا مصر علي