عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المأذونين: 88% حالات الطلاق لا تتم أمامنا

نقيب المأذونين
نقيب المأذونين

كشف إسلام عامر نقيب المأذونين، عن نسب الطلاق في مصر ، قائلا :" 88% من الدعاوى المرفوعة في المحاكم حالات خلع ولا تتم أمامنا".

نسب الطلاق في مصر

وأضاف نقيب المأذونين،  خلال لقاء ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة سى بى سى،  وينقله موقع تحيا مصر، بالقول :" و12% وقائع طلاق للضرر وهذه الحالات لسيدات لديهن إصرار للحصول على حقوقهن".

وتابع نقيب المأذونين،  :" ارتفاع نسبة الطلاق ليست عند المأذون ولكن فى حالات خلع أو الطلاق للضرر ليست كبيرة وأصبح هناك استيعاب من الناس لمفهوم الأسرة وتضرر الأبناء".

وأكمل: "نسبة الطلاق الرجعى عند المأذون قليلة للغاية والمأذون عمله اجتماعي قبل ما يكون توثيقى وله دور إنساني والمأذون يدخل البيوت وعارف الأسر ويتلقى استشارات فى حالات زواج قبل اتمامه".

ارتفاع نسبة الطلاق

وأنهى:" أكثر الحالات التى تلفت انتباهي تمسك الولد والبنت بالزواج دون إرادة الأهل وعدم وجود تكافؤ".

ووفقا للمادة 39 من مشروع قانون التأمين الموحد شملت عددا من الفئات المؤمن عليهم بشكل إلزامي ومن بين هذه الفئات المطلقات والهدف هو توفير حياة كريمة لهن لحين صرف النفقة والالتزامات المالية الأخرى التي تقع على عاتق الزوج بعد الانفصال، والمستفيد من وثيقة التأمين ضد الطلاق كل امرأة تعرضت للانفصال من الزوج باعتبارها وثيقة ملزم، ومصروفات هذه الوثيقة سيدفعها الزوج ضمن مصروفات عقد الزواج لتصبح أشبه بالتأمين التكافلي الذي يشارك فيه جميع الفئات بهدف المصلحة العامة.

واعتبرت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقق الانسان بمجلس النواب    أن الوثيقة توفر حماية للسيدات في حالة الطلاق بشكل وقتي  لحمايتها ومساعدتها في الانفاق على أولادها   خاصة إذا كانت لاتعمل  بعد الطلاق

شروط الحصول على 20 ألف جنيه من التأمين بعد الطلاق

-التأمين سيكون مستحقًا بعد الطلقة الثالثة والتى لايجوز فيها الرجوع دون مُحلل

-الطلاق سيكون هو البائن بينونة كُبرى..بشرط مرور ثلاث سنوات من الزواج

-الزوج سيكون ملزم بدفع رسوم 50جنيه إلى 75 فى الزواج ..و25جنيه مع الطلاق

-السيدة المطلقة ستحصل على نحو 20ألف جنيه بعد الطلاق مباشرة دون الانتظار لأى أحكام

 

تابع موقع تحيا مصر علي