عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

باحثة بالمركز المصري للفكر تكشف الهدف من مؤتمر صراعات القرن الإفريقي

القرن الإفريقي
القرن الإفريقي

كشفت الباحثة بالمركز المصري للفكر شيماء البكش عن أهمية عقد مؤتمر صراعات القرن الأفريقي الذي من المنتظر عقد غدا الخميس الموافق 27 يونيو.

الباحثة بالمركز المصري للفكر: هناك تدافع من العالم حول منطقة القرن الإفريقي

ورات  الباحثة بالمركز المصري للفكر، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر على قناة اكسترا نيوز ان مؤتمر غدا حول صرعات القرن الإفريقي مؤتمر مهم جدا، ويأتي في ضوء اهتمام مصر بكل القرار الإفريقية بما فيها الصراعات التي تدور بها، مشيرا الى ان اللحظة الحالية هي لحظه فارقه ولحظه ورود بكل الازمات سواء ازمات امنيه مركبة او ازمات في الدولة وصراعات داخليه وخارجية.
واشارت الباحثة بالمركز المصري للفكر، الى ان هناك تدافع من العالم على منطقه القرن الافريقي وبالتالي اصبح ان رؤى كافه الدول حاضره وكافه الصراعات من اجل احلال الامن في المنطقة، مستدركه انه بالرغم من اهميه منطقه قرن الافريقي بالنسبة لمصر حيث انها تربط ما بين البحر الأحمر من جهة ومن ناحية من جهه حوض النيل .


وأردفت الباحثة بالمركز المصري للفكر، انه مع حضور كافه العالم فان هناك اهتمام مصري دولي من نشير الى ان المؤتمر ياتي في اطار بناء سياسه اقليميه وتكون مراكز الفكر شريكه فيه السياسة الخارجية وبناء عليه حضور منطقه القرن الافريقي التي تاتي في ضوء اهتمام الدور المصري بالقرار الافريقيه بشكل عام.

الباحثة بالمركز المصري للفكر تكشف خطة إثيوبيا في منطقة القرن الإفريقي


واشارت الباحثة بالمركز المصري للفكر، اننا في شهر اكتوبر عندما تحدث رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد عن ضروره بناء سياسه خارجيه في منطقه القرن الافريقي في الوقت الذي كان يعلن في عن زيارته الى دوله الصومال ووصول الى البحر عن طريق دوله الصومال وان اثيوبيا لا تصح ان تكون دوله حديثه في ظل رؤيتها الاقليميه حيث دعى دعوه في البرلمان الاثيوبي لمراكز الفكر ببناء افكار لكيفيه تحقيق الرياده الاقليميه وتحقيق الرؤية الاثيوبية وهذا الانذار يدل على وجود مراكز الفكر في دعم اجندات الدول.

الباحثة بالمركز المصري للفكر تكشف الهدف من مؤتمر صراعات القرن الإفريقي


وكشفت ان المؤتمر يناقش السياسات القرن الافريقي والتحديات التي تواجهها وخطورته على الشكل على الجانب الإقليمي وعلى الامن القومي بشكل خاص وذلك من اجل السعي لبناء رؤيه يمكن تستند اليها في تعزيز رؤيتها وهي تبني سياسه اقليميه

تابع موقع تحيا مصر علي