عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية: ثورة 30 يونيو نقطة انطلاق لمستقبل أفضل لمصر وستظل ذكرى محفورة في ذاكرة المصريين

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات الأحزاب، أن ثورة 30 يونيو ستظل نموذج فريد في تاريخ الثورات الشعبية والتي تعبر عن قصة وطن رفض خطر التفكيك والفوضى واختطاف هويته، وتجاوزها بعزيمته الراسخة التي استطاعت الخلاص من جماعة الإخوان الإرهابية بعد ما انحاز الجيش للإرادة الشعبية وقرارها في إسقاط حكم هدد نسيج مصر الوطني في عام واحد فقط، مشيرين إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ مصر من مصير مظلم واستعاد للوطن كرامته للمضي في طريق بناء الجمهورية الجديدة وتحقيق تطلعاته المشروعة في حياة أفضل ومستقبل مشرق لأبنائه ولأجياله القادمة.

رئيس دفاع النواب: ثورة 30 يونيو ملحمة وطنية خالدة أنقذت مصر من التفتت

بداية، تقدم النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ، الرئيس عبد الفتاح السيسى والمصريين بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، التي أثبتت انتصار جيش مصر العظيم لإرادة الشعب المصري العظيم.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ، في بيان له اليوم رصده تحيا مصر، إن ثورة 30 يونيو أنقذت الوطن من التفتت والحرب الأهلية والفتنة ومن مخطط إخواني مشؤوم كان يُحاك لها، منوهًا بالدور الوطني الرائد الذي قامت به القوات المسلحة المصرية في مساندة ودعم ثورة 30 يونيو، وكما هي عادتها في مساندة طموح المصريين وتطلعاتهم على مدى التاريخ.

النائب أحمد العوضي 

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أن ذكرى ثورة الـ30 من يونيو ستظل محفورة في ذاكرة المصريين، حيث تمكن المصريون بإرادتهم الحرة من إنقاذ وطنهم من براثن الجماعة الإرهابية، والتي حكمت البلاد لعام واحد فقط، وكان عامًا أسودًا على الوطن، مشيرًا إلى أن 30 يونيو كانت طوق النجاة للوطن بأكمله.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو أحدثت تغييرًا جذريًا في مجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر، كما أنها أسست قواعد الجمهورية الجديدة، فيما يعيشه المصريون اليوم من تنمية شاملة وازدهار وانطلاق تنموي في مختلف المجالات، والجميع يرى هذا ويشعر به في كل المجالات، ولولا 30 يونيو لكانت مصر تعاني الأمرين حتى اللحظة في الإرهاب والفوضى والظروف المنهارة.

وأكد القيادي بحزب حماة الوطن ، علي أن القوات المسلحة المصرية انحازت بشكل واضح إلى الشعب المصري في مواجهة الجماعة الإرهابية وأنصارها الذين هددوا بإراقة دماء المصريين، حال الإطاحة بهم من حكم مصر في 30 يونيو، وذلك إيمانًا منها بأن حماية الوطن والانحياز لمطالب ملايين المصريين هي المهمة الأولى للقوات المسلحة المصرية على مدار التاريخ، موضحًا أن 30 يونيو لم تكن فقط ثورة عظيمة غيرت وجه الوطن للأفضل، ولكنها ثورة تاريخية انتفض فيها عشرات الملايين من المصريين، لإسقاط حكم جماعة الإخوان الإرهابية التي أساءت لمصر ودورها وتاريخها خلال عام واحد قضوه في السلطة.

ولفت  رئيس دفاع النواب ، إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بداية عودة مصر إلى دورها الريادي إقليميًا وعالميًا، بالإضافة إلى الحفاظ على هويتها الثقافية والحضارية من محاولات الإخوان طمس هويتها وأخونتها، وبناء تحالفات إرهابية مضرة بمصلحة الوطن، والدخول بها في مسار أسود لكي تتحول وفق ما كان مخططًا لها لمأوى للإرهاب، مؤكدًا أن المصريين يتذكروا مرور ١١ عام على ثورة 30 يونيو بكل الحب؛ لأنها غيرت وجهة البلد، والكل يرى بعينه الإنجازات تلو الإنجازات في مختلف المجالات.

النائبة شيرين عليش: 30 يونيو مكنت الشعب المصري من استعادة وطنه وأعادت الروح للمرأة المصرية والمصريين 

وفي سياق متصل، أكدت النائبة شيرين عليش أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، أن ثورة 30 يونيو مكنت الشعب المصري من استعادة وطنه المختطف من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وأنقذ مؤسسات ومفاصل الدولة ومستقبلها من الضياع الذي كان مقدرًا لها، وحالة التردي السياسي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي والأمني الذي شهدته على مدار عام كامل
وقالت عليش في بيان لها اليوم، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت طمس الهوية الوطنية، وإثارة الذعر والخوف في قلوب المصريين، وتمكين أفراد الجماعة من كافة القرارات والمناصب الإدارية والتنفيذية للدولة، وقضى على تمكين المرأة والشباب وحتى المختلفين معهم في التوجهات والأفكار، في محاولة للانفراد بأمور البلاد دون دراية أو علم، في محاولة لتنفيذ مخططات متطرفة من شأنها القضاء على مفهوم الدولة والوطن، لكون مصر دولة قوية ذات مكانة وتأثير، أراد بعض القوى التخلص منها ومن قوتها على الساحة السياسية.
وأوضحت عضو مجلس النواب أن وعي المصريين كان سلاحا قوياً ورادعًا في مواجهة هذا التطرف الذي تحول إلى حرب على أرض الواقع باستخدام السلاح والذخيرة واستهداف المؤسسات الأمنية والعسكرية وحتى المؤسسات التنفيذية والإدارية وكذلك المواطنين الآمنين في الشوارع والمساجد والكنائس وأيضا المنازل، لفرض لغة السلاح والخوف التي لم تجد شيئًا مع المصريين، ووقفوا حتى أنقذوا وطنهم من هذا العدوان الغاشم.

النائبة شيرين عليش

وأشارت عضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت الروح للمرأة المصرية كما أعادتها لجميع المصريين وجميع مفاصل الدولة، وساهمت في تمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، تقديراً لدورها العظيم في إنقاذ وطن وشعب من قوى الظلام والتطرف، وإيماناً بمكانتها وقيمتها الكبيرة في المجتمع، فجنت العديد من الإنجازات والمكتسبات التي كانت مجرد أحلام لسنوات عديدة.

ولاء التمامي: ثورة 30 يونيو أوصلت مصر لبر الامان وصون مقدراتها وتنمية مواردها والتصدي للجماعات الارهابية 

ومن جانبها، أكدت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب،  ان ثورة 30 يونيو 2013 المجيدة. اثبتت ان  هذه الثورة كانت حتمية لاسترداد الوطن، وأن وعي المصريين مبكرا بخطورة جماعة الاخوان الارهابية وتصرفات اعضائها ونواياهم، دفع ملايين المصريين للنزول للشوارع والمناداة بسقوط حكم الجماعة الإرهابية 
ولفتت ولاء التمامي في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، ان ما تحقق من إنجازات في مجال التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية للإنسان المصري خلال الـ11 سنة الماضية وما يعيشه من حياة كريمة ويراها بعينه من انجازات ومشاريع قومية في كافة المحافظات، وتطوير خدمات الإسكان، والتعليم والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية، وتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الاعمال، وغيرها من الجهود الوطنية، يؤكد على النجاح المبهر والمستمر لثورة 30 يونو.
وشددت عضو مجلس النواب، ان 30 يونيو ثورة خرجت من الشعب المصري الى الشعب المصري وساندها الجيش المصري العظيم، في صفحة مدوية حفظها التاريخ ومن أجل حماية الوطن ومقدراته.
وتابعت والتمامي، ان الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، يذكر بكيفية تجاوز مصر للصعوبات والأزمات والتحديات الداخلية والخارجية والرؤية الحكيمة للرئيس السيسي.

النائبة ولاء التمامى 

وتابعت أن ثورة 30 يونيو، أوصلت مصر لبر الامان، وساعدت على حفظ الدولة المصرية وصون مقدراتها وتنمية مواردها والتصدي للجماعات الارهابية والظلامية.
واختتمت ولاء التمامي، بالقول أن ثورة 30 يونيو ملحمة تاريخية فريدة خلصت الوطن من الجماعات الدينية الظلامية كما أن حكم الرئيس السيسي بعدها وإنجازاته، يؤكد نجاحها الكبير ونتائجها الإيجابية.

برلماني: 30 يونيو ثورة شعب أنقذت الوطن من براثن الإخوان ورسخت معالم جمهوريتنا الجديدة

قال النائب وليد فتحي فرعون، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو تظل علامة فارقة في تاريخ مصر وأيقونة لعزيمة وإرادة الشعب المصري الأبيّ الذي لا يعرف المستحيل.
وأوضح فتحي، في تصريحات له، أن ثورة 30 يونيو خلّصت مصر من براثن جماعة الإخوان الإرهابية ودشنت مسيرة تنموية جديدة قادت بلادنا إلى تبوأ مكانتها الرائدة لتكون دولة عصرية حديثة وقادرة.

 النائب وليد فتحي فرعون

وأشار إلى أن المصريون سطروا ملحمة عظيمة أنقذت البلاد من مستنقع الفوضى وخرجوا حاملين أرواحهم فداءً لعزة واستقرار وطنهم وصنع جمهورية جديدة بمعالم حضارية رحبة ومتفردة.
وأضاف أن 30 يونيو أعادت تثبيت أركان الدولة بعد سنوات من الفوضى، ومنحت العالم درسًا على قدرة وإرادة المصريين، واستعادت الهوية وقادة ملحمة عظيمة نحو بناء الإنسان المصري بصورة عصرية.
وتابع: "ولا ننسى ونحن نحتفي ونمجّد هذه الذكرى لا يفوتنا أن نتقدم بجزيل الاعتزاز والعرفان إلى قائد ثورتنا الوطنية وزعيم الأمة العربية الرئيس السيسي الذي لبى نداء الوطن واستجاب لجموع الشعب التي خرجت بالملايين لاستعادة وطنها".

رشاد عبدالغني: 30 يونيو سطرت ملحمة عظيمة وكانت البداية لمسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة

وأكد رشاد عبد الغني القيادي  بحزب مستقبل وطن، أن ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة عظيمة، عندما خرج المصريين جميعا على قلب رجل واحد في الشوارع والميادين، مُعلنين رفضهم لاستمرار حكم جماعة الإخوان الإرهابية، مهنئاً الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشرطة وجموع الشعب المصري بحلول الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.
وقال عبد الغني في بيان له اليوم، إن وعي المصريين ووطنيتهم كان السبب في اندلاع تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن حكم البلاد، رفضا لكافة السياسات القمعية والموجة غير المسبوقة من الاضطرابات وعدم الاستقرار وتردي الأوضاع الداخلية وتراجع مكانة مصر الإقليمية والدولية، وفقدان المصريين للأمان.

رشاد عبد الغني 

وأكد القيادي بحزب مستقبل وطن، أن تكاتف الشعب المصري خلف القيادة السياسية واتحاده مع مؤسسات الدولة وجهاتها المختلفة، كان سبباً في نجاح الثورة وإزاحة الإخوان، وإنقاذ مصر من الانقسام الداخلي والدخول في مرحلة اللاعودة، كما حدث في عدد من الدول المجاورة، وتعزيز حالة التماسك المجتمعي ووحدة الوطن والحفاظ عليه.
وأشار عبد الغني إلى أن 30 يونيو التي وحدت المصريين في مواجهة التحديات والمخاطر والتصدي لأعداء الوطن، وردع أي تهديد للسلم والأمن والاستقرار داخل المجتمع المصري، كانت الباب نحو الارتقاء بوضع المواطن المصري وإعادة تقويمه مرة أخرى بعد سنوات من المعاناة والضعف، وكذلك أيضًا البدء في مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، بما يشمل رفع مستوى معيشة المواطنين وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي وتحسين كافة الخدمات من الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية بما مكنها من المضي قدما بخطوات متسارعة في مسيرة التنمية والعمل على بناء الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي