عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تعلن عن تبني مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تزداد أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، لذلك تحث تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وأن هذه الخطوة ضرورية وهامة في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

وأكدت التنسيقية في بيان لها رصده تحيا مصر،  أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك، مؤكده أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

وتدعو التنسيقية المواطنين إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة على أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا وأن يمتد ليشمل كافة مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

التنسيقية تحدد فوائد مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء

كما أكدت أن الترشيد سوف يعود بالنفع علي المواطنين من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء والحفاظ علي البيئة ويؤدي إلي الاسهام في علاج ظاهر الاحتباس الحراري وتغيير المناخ.

وكانت قد قدمت وزارتي الكهرباء والبترول اعتذارًا للشعب المصري عن زيادة فترات تخفيف الأحمال، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة غير المعتاد أدى إلى زيادة الاستهلاك الكهربائي والغازي. وأكدت الوزارتان أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد وضخ كميات إضافية من الغاز والمازوت لتلبية الطلب المتزايد.

استمرار تخفيف الأحمال

نظراً لارتفاع معدلات الاستهلاك المحلي نتيجة الموجة الحارة، أعلنت وزاراتا الكهرباء والبترول عن زيادة فترة تخفيف الأحمال بساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع للحفاظ على كفاءة التشغيل. وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أوضح أن الهدف من تخفيف الأحمال هو توفير الوقود، مؤكداً أن الحكومة تسعى لتخفيف فترات الانقطاع قبل نهاية العام الجاري.
تكلفة الكهرباء والدعم الحكومي
وفي وقت سابق أكد وزير الكهرباء أن تكلفة إنتاج الكهرباء تصل إلى 223 قرشاً لكل كيلو وات ساعة، في حين يتم بيعها بأقل من التكلفة، مشيراً إلى تأجيل رفع الأسعار عدة مرات. وأعرب عن التزام الحكومة بتقليل فترات تخفيف الأحمال الحالية مع نهاية العام.

تابع موقع تحيا مصر علي