عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار اللحوم اليوم الأربعاء.. اللحم الضأن يصل إلى 470

اللحوم
اللحوم

أعلنت شعبة القصابيين عن استقرار اللحوم العجالي بين 320 و 420 جنيه للكيلو حسب القطعي والمنطقة السكنية والمحافظات المختلفة.

سعر اللحم الضأن

وتابعت أن سعر اللحم  الضأن الذي يرصده تحيا مصر يسجل 450 و475 جنيه حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها، ولعجالي بين 320 و 420 جنيها للكيلو حسب القطعية.

تصريحات مصطفى وهبة

من جانبه، قال مصطفى وهبة في مداخلة هاتفية عبر برنامج صالة التحرير، بقناة صدى البلد، إن بيع كيلو اللحم البلدي بـ250 جنيًها كلام لا يعقل، لافتًا إلى أن كيلو اللحم المجمد البرازيلي والهندي يباع بـ270 جنيهًا.

وتابع، أي لحمة تحت الـ400 جنيه لحمة غير شرعية، مشيرًا إلى أنه يشكك في نوعية اللحم الذي يباع بهذا السعر 250 جنيهًا.

وأضاف، في ناس بتقعد في الأسواق بتاخد مخلفات الأسواق، مثل العجول المكسورة، والتي اقتربت من النفوق، إنما واحد يطلع يقول لي إني عامل مبادرة وببيع اللحمة بـ250 جنيه، ده كلام يعقل!.

رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية

وأوضح رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار اللحوم البلدية تراجعت بمقدار 50 جنيها خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

واستكمل خلال تصريحات لبرنامج التاسعة المذاع عبر شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الانخفاضات إلى عاملين رئيسيين أبرزهما تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق، وكذلك قلة الطلب على اللحوم بسبب عيد الفطر.

واختتم، تراوح أسعار اللحوم البلدية حاليا بين 350 و 450 جنيها للكيلو، بعد أن كانت تتراوح بين 400 و 500 جنيه قبل خمسة أسابيع، مرجعا فارق الـ 100 جنيه إلى اختلاف نوعية اللحوم.

هذا وقال مجدي أبوصافي، أحد منسقي مبادرة تخفيض الأسعار، إنه يطالب بحقه القانوني ويدعو الآخرين للتحقق من اللحمة التي يقدمها.

وأشار إلى أن اللحمة معتمدة وتحمل ختم الوزارة، وفي رد فعل آخر، رفضت عزة مصطفى المشاركة في الحديث وأثار هيثم غضبه بسبب بيع مخلفات اللحوم، معتبرًا أن بعض الجزارين يقومون بأفعال غير قانونية وأعرب عن استيائه من توريد اللحوم بأسعار منخفضة وبيعها بأسعار أقل، مثل بيع لحمة جيبوتي بسعر 285 جنيه بينما يتم بيع اللحم المحلي بسعر 250 جنيه.

وكشف الحاج أحمد رفعت، مربي المواشي وصاحب محل جزارة، عن إن تكاليف تربية الموشية قد ارتفعت بشكل كبير بسبب زيادة أسعار الأعلاف والفول الصويا، وأشار إلى أن تكلفة توفير وجبة واحدة لكل ماشية تقترب من 170 جنيهًا، مع توفير ثلاث وجبات يوميًا، وأكد رفعت أن هذا الارتفاع في تكاليف المواشي يؤدي إلى زيادة في أسعار اللحوم دون أن يستفيد أصحاب محال الجزارة. وطالب بضرورة توفير الأعلاف بأسعار مناسبة للمربين لتسهيل بيع اللحوم بأسعار معقولة.

تابع موقع تحيا مصر علي