عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر للطيران تسير 22 رحلة جوية لإعادة حجاج بيت الله الحرام

تحيا مصر

تسير مصر للطيران اليوم الأربعاء 22 رحلة جوية بواقع 8 رحلات بخط سير جدة - القاهرة، و 2 رحلة بخط سير جدة - كوناكري، و 1 رحلة بخط سير جدة - باماكو، و1 رحلة بخط سير جدة - برج العرب، و1 رحلة بخط سير الطائف - القاهرة، و 9 رحلات بخط سير المدينة - القاهرة.

حجاج بعثة وزارة الداخلية

وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية والسياحة والصحة والتضامن وتضامن البحيرة وقرعة القاهرة والجيزة والشرقية وكفر الشيخ والمنوفية والدقهلية والغربية وأسيوط والمنيا والبحر الأحمر وحجاج الترانزيت وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

مصر للطيران تشكل فريق عمل

وشكلت شركة مصر للطيران فريق عمل تتضمن مختلف التخصصات ليكون في شرف خدمة الحجاج بمطاري جدة والمدينة المنورة على مدار 24 ساعة لتذليل كافة العقبات وتقديم خدمة مميزة لضيوف الرحمن من خلال تيسير إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن بسلام بعد الانتهاء من أداء المناسك، وتحقيق الانسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس، حيث تحرص الشركة علي تيسير جميع الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات فى مرحلتي السفر والعودة للحجاج، فضلًا عن تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي.

سبب وفاة الحجاج

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان عن سبب وفاة الحجاج، مشيرًا إلى إن غالبية حالات الوفيات التي شهدها موسم الحج هذا العام بالمملكة العربية السعودية ناتجة عن درجات الحرارة المرتفعة.

المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي 

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي الذي يرصده تحيا مصر، أن الجوع وسوء التغذية لا يعني عدم وجود طعام، بل أن الطعام المتواجد غير صحي.

وزير الصحة 

وزير الصحة والسكان: حصلنا على أكبر موازنة لـ 2025

وأشار إلى أن هناك فارق كبير بين الاحتياج الحقيقي لقطاع الصحة في مصر في الموازنة، والذي يمكن يحصل عليه القطاع من الموازنة العامة للدولة، مضيفا: حصلنا على أكبر موازنة لـ 2025.

وزير السكان: الزيادة السكانية تمثل التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر

وأوضح أن هناك مشروعات للتحليلات الجينية للمصريين، للكشف عن الأمراض مبكرا من خلال الجينات، لافتا إلى أن الزيادة السكانية تمثل التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر، سواء في الحاضر أو المستقبل.

وتابع أن الزيادة السكانية تعرقل جهود التنمية والنمو الاقتصادي وتلتهم كل عوائد التنمية بما يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى معيشتهم.

وزير الصحة: المجتمع الصحي أكثر ترابطا وقوة

ولفت وزير الصحة، إلى أن المجتمع الصحي أكثر ترابطا وقوة، وكلما يزيد الانفاق على الصحة، ترتفع الخدمات الصحية المقدمة، قائلًا: إننا نمتلك خطة نتبناها في قطاع الصحة، وكلما زاد عدد السكان 2 مليون نسمة، تقل خدمات الصحة.

واستكمل حديثه قائلًا، أن موازنة الصحة ارتفعت بشكل غير مسبوق في تاريخ الوزارة إلى نحو 314مليار جنيه للعام المالي المقبل التي يبدأ العمل بها الشعر القادم مقابل 420مليار في السابق، مؤكدًا أن هذا الرقم ضخم للإنفاق على الصحة في ضوء الموارد المالية النتاخة. 

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن ملف السكان ضمن مسئوليات وزارة الصحة والسكان، والدستور نص بأن الدولة لابد أن تعمل على الحد من الزيادة السكانية، والنمو السكاني يجب أن يتناسب مع النمو الاقتصادي، مؤكدًا أن هناك أكثر 5600 مولود يوميًا ويضاف هذا العدد للمنظومة الاجتماعية، وفي كل ساعة هناك 233 مولود جديد.

تابع موقع تحيا مصر علي