عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غلق المحال التجارية وترحيل اللاجئين وقطع الكهرباء.. ملفات أنست التوك شو الثانوية العامة الليلة

التوك شو
التوك شو

يرصد موقع تحيا مصر أبرز وهم ما جاء باستديوهات برامج التوك شو الليلة .

وفي تقريرنا التالي نوافيكم بمزيدا من التفاصيل حول أهم وأخطر القضايا التي تتناولتها البرامج طالعوا التقرير

القاهرة بكرا 39.. موجة حر قاسية تضرب هذه المحافظات غدا

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة  الطقس غدًا الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

طقس الغد

ورصد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع تحيا مصر أن غدا يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب علي السواحل الشمالية.

أمر ضروري.. الوزراء يرد على انقطاع الكهرباء مساء أمس

أنهى المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الجدل المثار حول انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، قائلا :"مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر تتلخص في تدبير الموارد المالية اللازمة لتوفير المنتجات المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها".

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات

وحول عدم الالتزام بجدول انقطاع الكهرباء كما حدث بالأمس، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :"ما حدث أمس هو أمر طارئ، وسيتم الالتزام بجدول تخفيف الأحمال كما عاهدنا المواطنين وفقًا للجدول المعلن، وسنتجنب ما حدث بالأمس".

دا اخر معاد.. قرار عاجل من الحكومة بشأن اللاجئين في مصر

تحدث المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، بمزيد من التفاصيل عن قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، نقلها موقع تحيا مصر بأنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

الناس مش هتعرف تأكل عيالها.. أحمد موسى للحكومة: الغوا القرار دا بسرعة

اعترض الإعلامي أحمد موسى، على قرار الحكومة الصادر بغلق المحال في الـ10 مساءً، قائلا :" استوقفني قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، حيث إن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت".

غلق المحال في الـ10 مساءً

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع  عبر قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :" القرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي، وإذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار يجب أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور لما كانت عليه من قبل".

الزمالك يوافق على مواجهة سيراميكا كليوباترا ويؤكد تفوقه على الرابطة واتحاد الكرة المصري.. تفاصيل

يستمر البحث عن موقف نادي الزمالك في مباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد الانسحاب من مباراة الأهلي في دوري نايل، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا

وقال الإعلامي إبراهيم فايق أن مجلس إدارة نادي الزمالك اجتمع اليوم داخل النادي وبنسبة 60% يقترب مجلس إدارة نادي الزمالك من لعب مباراة سيراميكا كليوباترا.

شعبة السيارات تكشف عن أسباب الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات

حذر أمير هلالى رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، من احتجاز مصلحة الجمارك المصرية أكثر من نحو 13 ألف سيارة من مختلف الفئات في عدد من الموانئ منذ منتصف الشهر الماضي.

شعبة السيارات تكشف عن أسباب الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات

وأوضح هلالي في مداخلة هاتفية ببرنامج “أهل مصر” على قناة "أزهري"أن  هناك عدد أكبر في الموانيء الخارجية والمستوردين غير قادرين على شحنها، بمعني أنه مفيش عربيات بتخرج من مصر ولا عربيات يتم استيرادها

أحمد موسى: الناس دي الكهرباء بتقطع عندها 9 ساعات في اليوم ومحدش يعرف عنهم حاجة

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول، لمناقشة ملف أزمة الكهرباء في مصر، قائلًا: "اعتذار الحكومة اليوم هو تقدير محترم للمواطنين".

موسى: اعتذار الحكومة اليوم هو تقدير محترم للمواطنين

وأضاف الإعلامي أحمد موسى،  خلال برنامجه "على مسئوليتي"،  المذاع عبر قناة "صدى البلد"، وينقله موقه تحيا مصر، :" قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات، ومناطق أخرى في الصعيد إلى 9 ساعات ومحدش يعرف عنهم حاجة".

تابع موقع تحيا مصر علي