عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل لجنة القوى العاملة بالنواب: أنا بكلمكم دلوقتي والنور مقطوع عليا

 النائب إيهاب منصور،
النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

أبدى النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، غضبه من أزمة انقطاع الكهرباء، قائلا: "في طلاب الثانوية العامة الناس بتبكي بدل الدموع دم". 

النواب: طلاب الثانوية العامة الناس بتبكي بدل الدموع دم

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، نقله موقع تحيا مصر، :" ارتفاع درجات الحرارة ليس مفاجئة وليس مبرر لانقطاع الكهرباء".

وتابع وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  :" لا يوجد موعد محدد لانقطاع الكهرباء في المناطق المختلفة هذا الأسبوع، معقبا: "الكهرباء لما بتقطع الدنيا بتفصل".

 وأردف، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، "أنا بكلمكم والنور مقطوع عليا و هناك مناطق تقطع بها الكهرباء 8 ساعات".

وكشف مصدر خاص لموقع تحيا مصر، عن اتخاذ الحكومة قرارًا بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

تخفيف الأحمال

ومن المنتظر أن يخرج رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للإعلان عن خطة الحكومة للقضاء على أزمة انقطاع الكهرباء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا منذ قليل، مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول المهندس طارق الملا، وذلم لبحث أزمة الكهرباء.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدولة بدأت في التعاقد على استيراد 300 ألف طن مازوت لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية التي تستخدم بمحطات الكهرباء.

زيادة ساعات تخفيف الأحمال

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل سيتم الوقف الكامل لانقطاع التيار الكهربي في مصر، مستدركا أن قررنا زيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى تعود الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز بإحدى الدول المجاورة من الخدمة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة وفرت مليار و 180 مليون دولار ما يعادل 57 مليار جنية مصر لمجابهة الاحتياجات للطاقة في فصل الصيف الحالي.

وأصدر الرئيس السيسي توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.

تابع موقع تحيا مصر علي