عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هانيا شلقاني: مشروع توشكى هو مستقبل مصر

 هانيا شلقاني، مقرر
هانيا شلقاني، مقرر مساعد المحور المجتمعي بالحوار الوطني

تحدثت هانيا شلقاني، مقرر مساعد المحور المجتمعي بالحوار الوطني، عن انجازات مشروع توشكى الخير،  قائلة :"ما يحدث من تنمية في منطقة توشكي هو أمر لم يكن متوقعا على الإطلاق".

شلقاني: والحكومة الجديدة قادرة على تحقيق التوازن

وأضافت مقرر مساعد المحور المجتمعي بالحوار الوطني، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة خاصة من مشروع توشكى الخير، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، نقله موقع تحيا مصر، :"مستقبل مصر في توشكى الخير، والحكومة الجديدة قادرة على تحقيق التوازن، ويجب المحافظة على الوادي القديم في مصر".

وتابعت مقرر مساعد المحور المجتمعي بالحوار الوطني  :"لا بد من إقامة مجتمعات متكاملة في هذه المنطقة، فالاقتصاد لا يمكن أن ينمو بدون بشر، ومستقبل مصر في الرؤية المتوازنة بشأن الأراضي الزراعية القديمة والجديدة".

 وواصلت :"يجب أن تكون توشكى منطقة اجتماعية في المستقبل القريب، وأنه لا بد من حوافز لجذب المواطنين إلى هنا، موجة رسالة إلى الشباب المشاركين في مشروع توشكى الخير والمشرعات القومية للدولة،  قالت فيها :" أحث الشباب على المشاركة بشكل مستمر، لأن مشاركة الشباب تساهم في تعزيز الثقة لديهم، لذا لا بد من المشاركة في بناء مصر".

شلقاني: مشاركة الشباب تساهم في بناء مصر

ويستكمل الرئيس مسيرة التنمية حيث يفتتح المشروعات التنموية بجنوب الوادى، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة.

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقائمين على مشروعات التنمية في جنوب الوادي وكل أجهزة الدولة المختلفة، قائلا: "كان ممكن نطلع المشوار.. التفاصيل كتير والتكلفة هتكون كتير.. لكن ممكن نعمل رحلات لرجال الإعلام وشباب الجامعة يطلع يشوف الكلام ده على الأرض".

400 ألف فدان في توشكى 

و يشهد الرئيس السيسي افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بـ توشكى نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية و موسم حصاد القمح بمساحة إجمالية تصل إلي نصف مليون فدان قمح موزعة علي مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتنقسم كالآتي: مشروع توشكى الخير بمساحة 310 ألف فدان قمح، شرق العوينات بمساحة 156 ألف فدان، الفرافرة بمساحة 4725 فدان، بمساحة 4284 فدان.

تابع موقع تحيا مصر علي