عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: الناس دي الكهرباء بتقطع عندها 9 ساعات في اليوم ومحدش يعرف عنهم حاجة

موسى
موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول، لمناقشة ملف أزمة الكهرباء في مصر، قائلًا: "اعتذار الحكومة اليوم هو تقدير محترم للمواطنين".

موسى: اعتذار الحكومة اليوم هو تقدير محترم للمواطنين

وأضاف الإعلامي أحمد موسى،  خلال برنامجه "على مسئوليتي"،  المذاع عبر قناة "صدى البلد"، وينقله موقه تحيا مصر،  :" قطع الكهرباء وصل في بعض المناطق أمس إلى 6 ساعات، ومناطق أخرى في الصعيد إلى 9 ساعات ومحدش يعرف عنهم حاجة".

وأوضح الإعلامي أحمد موسى،  أنه اعتبارا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وسيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الـ3 أسابيع الأولى من شهر يوليو، لتكون ساعتين بدلا من 3 ساعات.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم معلقا على أزمة تخفيف الأحمال، بالقول:" الأمر شديد الصعوبة على المسؤولين أيضا، إذ ندرك ونقدر معاناة المواطن المصري أيا كانت مدة القطع".

موسى: وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا

وأضاف مدبولي خلال كلمته مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز: "الكهرباء شيء أساسي في حياة المواطنين، ونقدر تماما شكاوى واستغاثات المواطنين التي نتلقاها، خاصة الذين يعانون ظروفًا صحية معينة بسبب تقدم العمر أو ظروف إنسانية، فضلا عن ظروف امتحانات الثانوية العامة".

وتابع: "أقدر مدى معاناة المواطنين والأسر المصرية جراء موضوع قطع الكهرباء بصفة عامة، وخاصة ما حدث أمس ".

شهدت الساحة المصرية اليوم حدثًا هامًا تمثل في مؤتمر صحفي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خصيصًا لمناقشة أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وقد اتسم المؤتمر بطابع الحوار المفتوح والشفافية، حيث استمع رئيس الوزراء باهتمام إلى جميع تساؤلات المواطنين ومخاوفهم، وقدم لهم ردودًا واضحة وحلولًا ملموسة.

الحكومة تعتذر للمواطنين

وأعلن الدكتور مدبولي عن جملة من الإجراءات العاجلة التي سيتم اتخاذها لمواجهة الأزمة، تشمل غلق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساءً، مع استثناء السوبر ماركت التي ستظل مفتوحة حتى الساعة الواحدة صباحًا، تكثيف جهود ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال حملات توعوية وتشجيع المواطنين على اتباع سلوكيات ترشيدية، مع الاستمرار في تطبيق خطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأسبوع الثاني من شهر يوليو، وقف انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي بدءًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

 

تابع موقع تحيا مصر علي