عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دا اخر معاد.. قرار عاجل من الحكومة بشأن اللاجئين في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تحدث المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، بمزيد من التفاصيل عن قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى،  نقلها موقع تحيا مصر بأنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن 30 يونيو هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية لللائجين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

كيفية الحصول على بطاقات الهوية لللائجين المقيمين في مصر

ونوه بأنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل، معقبا :"وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة".

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء حديثه قائلًا: "مصر تستضيف ضيوفها الكرام بشكال ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد محكمة يجب الالتزام بها".

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني عن أسباب حصر اللاجئين الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية اليوم، من أجل الوقوف على الاعداد من أجل العمل على تقنين أوضاعمم ولا تفرقة بينهم وبين المصريين.

حصر اللاجئين في مصر

واوضح ان رئيس الوزراء وجها لضرورة حصر التكلفة بشكل مبدئي قبل التنسيق مع الشركاء مستقبلا وسوف يتم التحرك في هذا الملف من قبل كافه الجهات المعنية سواء وزاره الخارجية او وزاره التعليم او الصحة او الهجرة او التعاون الدولي حيث ان كافه الوزاره المعنية التي تقدم خدمات لضيوف مصر الكرام من الضروري انفسهم في هذا التحرك بحيث يكون تحرك جماعي يشارك فيه كافه مؤسسات الدوله لمعرفه الاعباء وحجم الاعباء والتكلفه الحقيقيه لما تتحمله مصر من أجل العمل والتنسيق مع الجهات الدولية لتحمل جزء أو تقديم خدمات لهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي