عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمر ضروري.. الوزراء يرد على انقطاع الكهرباء مساء أمس

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أنهى المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الجدل المثار حول انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، قائلا :"مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر تتلخص في تدبير الموارد المالية اللازمة لتوفير المنتجات المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها".

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات

وحول عدم الالتزام بجدول انقطاع الكهرباء كما حدث بالأمس، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :"ما حدث أمس هو أمر طارئ، وسيتم الالتزام بجدول تخفيف الأحمال كما عاهدنا المواطنين وفقًا للجدول المعلن، وسنتجنب ما حدث بالأمس".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، ونقلها موقع تحيا مصر، قائلا :" شهدنا ما حدث أمس وهو خروج أحد الحقول في دول الجوار المرتبطة والتي تضخ كميات كبيرة داخل الشبكة المصرية؛ عن الخدمة، بسبب عطل فني، فتوقف لأكثر من 12 ساعة، وبالتالي حجم الغاز الذي كان يضخ للشبكة ويصل إلينا ونستخدمه في احتياجاتنا اليومية توقف تمامًا طوال هذه المدة".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :"مصر شهدت زيادة في استهلاك الكهرباء على مدار اليومين الماضيين، نتيجة موجة شديدة الحرارة لا تزال مستمرة حتى اليوم الذي تسجل فيه الحرارة اليوم 41 درجة أو 42 درجة مئوية".

الوزراء: مصر شهدت زيادة في استهلاك الكهرباء على مدار اليومين الماضيين

ونوه بأن زيادة ساعات تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات سيستمر حتى اليوم الأول من شهر يوليو المقبل، وبعد اليوم التالي؛ سيتم العودة لساعتين بدلا من 3 ساعات، معقبا:"مع انتهاء الأسبوع الثالث من شهر 7 سيتوافر لدينا الوقود الكافي لوقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بالكامل حتى انتهاء فترة الصيف في بداية شهر أكتوبر".

غلق المحلات التجارية 10 مساء

وأتم متحدث الحكومة :"ترشيد الاستهلاك أمر ضروري للغاية وسيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لغلق المحال التجارية في العاشرة مساء وسيتم الدراسة لوضع مواعيد مناسبة لترشيد استهلاك الكهرباء".

وفي السياق كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء، مشيرا إلى أنه هناك استثناء من هذا القرار في إطار التعامل مع أزمة الكهرباء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي