عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم شقيقته.. إسرائيل تقصف منزل لعائلة إسماعيل هنية ومقتل 14 شخص

رئيس المكتب السياسي
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بشن الجيش الإسرائيلي هجوم على منزل لعائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية مما أسفر عنه مقتل 14 شخص بينهم شقيقته

استهداف منزل لعائلة إسماعيل هنية ومقتل 14 شخص

وفي التفاصيل، استهدفت القوات الإسرائيلية منزل لعائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

 

ووفق تقارير إعلامية، فقتل 10 أشخاص من أبناء عائلة هنية بينهم 6 نساء، فيما لا يزال عدد من الجثث تحت الأنقاض وسط محاولات لانتشالها.

والقتلى هم: زهر عبد السلام هنية (أم ناهض).

-ناهض غازي هنية (أبو غازي).

-زوجته ايمان أحمد هنية (أم غازي)

-ابنه محمد ناهض هنية (إمام المسجد الغربي).

-إسماعيل ناهض هنية.

-مؤمن ناهض هنية.

-زهرة ناهض هنية.

-شهد ناهض هنية.

-آمال ناهض هنية.

-سمية ناهض هنية

وفي أبريل الماضي، قتل 6 من أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي للحركة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية آنذاك أن مقتل أبنائه لن يؤثر على مطالب الحركة المتعلقة بوقف إطلاق النار. وأضاف "مطالبنا واضحة ومحددة ولا تنازل عنها، وإذا كان العدو يعتقد أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن يصل رد الحركة أن هذا سيدفع حماس إلى أن تغير موقفها فهو واهم".

اغتيال محمد صلاح مطور الأسلحة في حماس بقطاع غزة

وأمس، أعلن  الجيش الإسرائيلي، مقتل محمد صلاح مطور الأسلحة لدى حركة حماس في غارة جوية بقطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل الحرب على المدينة الفلسطينية لليوم الـ 263 على التوالي أى أكثر من نصف عام قتل فيها حتى الآن نحو 37 ألف فلسطيني وإصابة الآف فيما لا يزال الآخرين تحت الأنقاض.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى في بيان آنذاك:" قضت طائرة تابعة لسلاح الجو بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة الجنوبية على المدعو محمد صلاح، الذي كان يعمل في مشاريع تطوير في ركن الإنتاج التابع لمنظمة حماس". 

وأضاف ادرعي:" لقد لعب المدعو صلاح دورًا في مشروع تطوير وسائل قتالية استراتيجية لصالح منظمة حماس وأشرف على عدة خلايا (إرهابية) في حماس كانت تعمل على تطوير الوسائل القتالية".

والسبت الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي، محاولتي اغتيال للقياديين في حركة حماس في عمق لبنان وقطاع غزة في نفس الوقت ضمن عملية جديدة تقوم به إسرائيل ضد قيادات في حركة حماس منذ هجوم السابع من أكتوبر. 

اغتيال أيمن غطمة المسؤول في مجال إمداد الأسلحة لصالح حماس

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان: “ قضى الجيش على المدعو أيمن غطمة القيادي البارز في حماس والجماعة الإسلامية في لبنان”.

وأضاف ادرعي:"هاجم الجيش وقضى في غارة جوية في منطقة البقاع على المدعو أيمن غطمة وهو عنصر فارهابي بارز والمسؤول في مجال إمداد الأسلحة لصالح حماس والجماعة الاسلامية في لبنان". 

بينما اغتال القيادي في الجناح العسكري لحركة حماس في استهداف مجمع سكني في مخيم الشاطئ في غزة.

وكشفت مصادر لبنانية أن القيادي في حماس أيمن غطمة قتل في استهداف سيارة بالبقاع الغربي، شرقي لبنان وله تاريخ في العمليات العسكرية ضد إسرائيل.

وفي قطاع غزة، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم اغتيال القيادي في كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، رائد سعد، في هجوم إسرائيلي استهدف مربعا سكنيا في مخيم الشاطئ  بغزة.

تابع موقع تحيا مصر علي