عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مكاسب الأهلي بعد إنسحاب الزمالك من لقاء القمة

الأهلي
الأهلي

أعلنت رابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب، عن العقوبات الموقعة على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد رفضه خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي في دوري نايل، والتي كان من المقرر لها اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء. 

وأصبح النادي الأهلي هو المستفيد الأكبر من قرار غريمه نادي الزمالك بعدم خوض لقاء القمة مساء اليوم الثلاثاء.

ويستعرض تحيا مصر، مكاسب النادي الأهلي بعد إنسحاب نادي الزمالك من مباراة القمة، وجاء كالأتي:

في البداية اعتبرت رابطة الأندية فوز النادي الأهلي بالمباراة بنتيجة 2-0، ليرفع المارد الأحمر رصيده فى جدول ترتيب الدوري.

وصول النادي الأهلي إلى النقطة 45  ببطولة الدوري في المركز الثاني ، وذلك لحين استكمال مبارياته المؤجلة، بالإضافة إلي راحة للفريق لمدة أسبوع  لمنح المصابين الفترة الكافية للعودة، وبدأ الانتظام في مران الفريق الجماعي لمباراة فاركو القادمة.

فيما احتساب نتيجة المباراة لصالح المارد الأحمر  إلي الفوز رقم 8 علي التوالي فى بطولة الدوري، وكان حقق الفريق 8 انتصارات منذ الهزيمة أمام الزمالك في الدور الأول بنتيجة 2-1.

قرارات رابطة الأندية ضد نادي الزمالك

وأرسلت رابطة الأندية خطابًا رسميا أعلنت خلاله العقوبات الموقعة على نادي الزمالك، بعد رفضه خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي في دوري نايل، ضمن مبارايات الجولة السابعة والعشرين من المسابقة، وجاءت العقوبات كالتالي:

1- توقيع الغرامات المالية التي سوف يحدد مجلس إدارة رابطة الأندية.

2- أعتبار نادي الزمالك مهزوما أمام النادي الأهلي بنتيجة 2-0.

3- خصم ثلاث نقاط من رصيد نادي الزمالك، بخلاف المباراة التي يعتبر فيها نادي الزمالك مهزوما، وبعاد ترتيب الفريق في جدول المسابقة.

4- معاقبة كله من له صلة بقرار انسحاب نادي الزمالك من المباراة.

 تصريحات طلال عبد اللطيف خبير اللوائح

وقال طلال عبد اللطيف خبير اللوائح في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: “كلمة اعتذار في خطاب رابطة الأندية بدلًا من كلمة انسحاب، ذكرت لتجميل موقف الزمالك”.

وأضاف: “كان لابد على نادي الزمالك توضيح الظروف القهرية لعدم خوض المباراة أمام النادي الأهلي، والتي يتم تفسيرها بالعديد من الأشياء، مثل وجود عدوى مرضية، أو حريق داخل النادي، هذه هي الظروف القهرية التي تمنع الفريق من خوض المباريات”.

وأوضح: “وجود كلمة اعتذار في خطاب رابطة الأندية تجعل الأمر مفتوح لمطالبة نادي الزمالك بإعادة المباراة في أي وقت حتى مع ذكر فوز الأهلي بنتيجة المباراة، في خطاب رابطة الأندية إلى النادي الأهلي". 

تابع موقع تحيا مصر علي