عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كله كذب.. نقيب الزراعيين يرد على فيديو الأشجار

 سيد خليفة نقيب الزراعيين
سيد خليفة نقيب الزراعيين

رد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، على فيديوهات قطع الأشجار المتداولة مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلا :" بعض وسائل الإعلام المغرضة شنت حملات ضد مصر ادعت كذبا تقطيع الأشجار".

نقيب الزراعيين : حملات ضد مصر ادعت كذبا تقطيع الأشجار

وأضاف نقيب الزراعيين، في مداخلة هاتفية  رصدها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، :" مصر لديها مبادرة رئاسية لزراعة 100 مليون شجرة".

وتابع نقيب الزراعيين، :" بعض الأشجار تم قطعها لضرورة من اجل توسعة محاور مرورية، و2 مليون نخله مزروعة في توشكى، لافتا إلى أنه 16 مليون نخلة مزروعة في مصر حاليا".

ونوه الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، بأن المبادرة الرئاسية لزراعه 100 مليون شجره بدأت في 2022، متابعا :"هناك حملة وممنهجة ضد مصر في مجال التشجير".

وواصل:" مصر تخوض حرب البناء والتنمية، وحي المعادي مليء بالأشجار الجميلة، مشيرًا إلى أن كل محافظة لها طبيعة مناخية مختلفة، حيث يتم زراعة الأشجار في المحافظات وفق الطبيعة المناخية".

نقيب الزراعيين : مصر تخوض حرب البناء والتنمية

وأردف الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن وزيرة البيئة كشفت عن ان جامعه اوكسفورد اشادت بالنمو الخضري في مصر، معقبا:" لابد من الحكومة أن توضح المواطنين قبل تنفيذ اي قرار".

وأنهى:" لابد من التصدي لمروجي الشائعات الكاذبة، والدولة تبذل جهود كبيرة من اجل مواجهة التصحر، معقبا:" الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لزيادة المساحات الخضراء في مصر".

ونفى الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، مسؤولية الوزارة عن فيديوهات قطع الأشجار المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الزراعة: لم يحدث قطع أي شجرة بمعرفة الوزارة 

وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، ونقلها موقع تحيا مصر،:" الفيديوهات لا تمت لوزارة الزراعة بأي صلة".

وأضاف رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، بالقول:" لم يحدث قطع أي شجرة بمعرفة وزارة الزراعة، وكل الحداق والمزارع التابعة لنا سليمة من شائعات أزمة قطع الأشجار".

 

تابع موقع تحيا مصر علي