عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مكرم رضوان عن الترويج لعمليات ختان الإناث: "الوافد السوداني لا يحترم قوانين الدولة التي استقبلته"

النائب مكرم رضوان
النائب مكرم رضوان

قال النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر بمثابة كارثة كبيرة. 

 قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر

وأوضح نائب الصحة، لـ تحيا مصر: "قيام بإجراء عمليات أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر يؤكد أن ذلك الوافد لا يحترم قوانين الدولة التي استقبلته.. كما أن ذلك الفعل يؤكد أنه إنسان غير مؤهل علميا". 

اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع عمليات ختان الإناث المجرمة

وطالب النائب مكرم رضوان من كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع مثل تلك الممارسات المجرمة قانونيا في مصر، لافتًا إلى ضرورة اتخاذ اجراءات حاسمة بشأن الوافدين العاملين في الدولة، قائلًا: "عدم السماح لأى وافد أن يمارس اى عمل له علاقة مباشرة بالمواطن إلا إذا كان مؤهل علميا بالاختبار ولدية رخصة عمل سارية ومعتمدة فى هذا المجال اضافة إلى البطاقة الصحية وغيرها من التزامات".

ومن جانبها، كشفت النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب،   تفاصيل طلب الإحاطة المقدم منها بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بـ عمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل. 

واقعة تورط سودانيين في عمليات ختان الإناث بمصر

وقالت النائبة إيرين سعيد: الدولة المصرية قطعت أشواطاً طويله في ملف حقوق المرأة و حمايتها ضد العنف و كان على رأسها جريمة ختان الإناث و الذي قام مجلس النواب في دور إنعقاده الاول بتغليط عقوبه هذه الجريمه ليقع كل من يمارسها أو يشارك فيها أو يسهلها تحت طائله القانون.

اجتماع طارئ لصحة النواب بسبب تورط سودانيين في عمليات ختان الإناث بمصر

يذكر أن لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، تعقد اجتماعًا غدًا الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل.

كما تناقش اللجنة برئاسة الدكتور أشرف حاتم، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت عبدالعظيم، بشأن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي