عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة تصل لـ 30%.. خبر مفرح من الحكومة للمواطنين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك انخفاض في أسعار السلع بالسلاسل التجارية بنسب تتراوح بين 5% وحتى 32 % ومحلات التجزئة انخفضت أسعار السلع فيها بنسب تتراوح بين 4.2 % وحتى 25 %".

انخفاض أسعار السلع

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، نقلها موقع تحيا مصر،  :" هناك استقرار في أسعار السلع وهناك انخفاض في أسعار سلع غذائية".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، :"شهدنا توافق بين مختلف الأجهزة التي ترصد أسعار السلع في الأسواق وهناك وفرة في السلع بالأسواق ".

وواصل:" إجراءات الحكومة على مدار أشهر ساهمت في توفير مستلزمات الإنتاج والأفراج عن السلع الغذائية والمواد الخام من الجمارك بالتوازي مع استقرار سعر الصرف ".

توافر السلع في الأسواق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الترتيبات الأخيرة الخاصة بتنظيم مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر أن تستضيفه مصر، بداية من السبت المقبل، ولمدة يومين.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أنه يتم حاليا متابعة آخر الاستعدادات التي تجرى لاستضافة مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، وذلك قبيل انعقاده يوم السبت المقبل.

مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور مصطفى مدبولي مجددا فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أهمية انعقاد هذا المؤتمر في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور المؤتمر في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجانبين، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض التصور النهائي لجدول أعمال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ووضع اللمسات الأخيرة للجوانب اللوجيستية والتغطية الإعلامية، قبل أيام من استضافة مصر للمؤتمر.

و استعراض موقف عدد من صفقات المشروعات والعقود ومذكرات التفاهم المشتركة، المُقرر توقيعها على هامش أعمال مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، وذلك في عدد من القطاعات، على رأسها: البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، والنقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافةً إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي