عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض أسعار الفراخ اليوم مع زيادة في سعر كرتونة البيض

الفراخ والبيض
الفراخ والبيض

لازالت أسعار الفراخ مستمرة في التراجع، حيث انخفض سعر كيلو الدواجن الساسو بقيمة 15 جنيه والفراخ البيضاء بقيمة 10 جنيهات حتى وصل سعرها إلى 80 جنيه وللمستهلك تباع بسعر 85.

أسعار الدواجن الأمهات

وتراجعت أسعار الدواجن الأمهات التي يرصدها تحيا مصر لـ 70 جنيها للكيلو وتصل للمستهلك بسعر 80 جنيها وانخفض سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلي  110 جنيها وتصل للمستهلك بسعر  120 جنيهًا و سعر كيلو البانيه اليوم  ارتفع إلى 220 جنيهًا، كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و 110 جنيها للكيلو، الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و 120 جنيها للكيلو، الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و 80 جنيها.

سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض

وزاد سعر كرتونة البيض الأحمر لتتراوح  150 ل 152 جنيهًا، و سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح من 150 ل  155 جنيهًا والبيض البلدي بسعر 120 جنيه.

تصريحات رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن

هذا وقال رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك.

وتابع مبروك استقرار أسعار الفراخ خلال أسبوع عيد الأضحى، مشيرا إلى وجود مخزون ضخم يكفي الاحتياجات.

وأضاف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف بالأسواق خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 21 ألف جنيه، وذلك يرجع لاستقرار سعر الصرف في السوق المصرفي، ولا توجد مشكلة في مستلزمات الإنتاج حاليًا.

واستكمل أن حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم، لافتًا إلى أنه لا توجد فجوة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق.

واستطرد، البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

وأردف في حديثه قائلًا: ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ هي زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي