عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استخدام لمبات الليد في المنازل وأسئلة الثانوية العامة يشعلان برامج التوك شو الليلة

الكهرباء
الكهرباء

الأسئلة بتجي من هنا، الحكومة رافضة تطلع على الهواء، غلق 40 ألف صيدلية، ثبات سعر الدولار ..قضايا أشعلت لهيب الغضب باستديوهات التلفاز الليلة.

تفصيلا يوافيكم موقعنا تحيا مصر بأبرز القضايا والملفات التي ناقشتها برامج التوك شو.

الحرارة بكرا في القاهرة 44.. شوف في محافظتك هتوصل كام

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الاثنين طقس، حيث يسود  شديد الحرارة على أغلب الأنحاء خلال النهار.

حالة الطقس غدا

ونقل موقع تحيا مصر بيان عن هيئة الأرصاد الجوية، أوضح أن البلاد تشهد غدا طقسا شديد الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة، يكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة خلال الليل على معظم الأنحاء، معتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.

الخاصة بالسمنة والسكر أخطرها.. تحذير عاجل من شعبة الأدوية للمواطنين

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية أن ظاهرة الدواء المغشوش غير موجودة في مصر فقط بل في كل دول العالم.

مخاطر الأدوية المغشوشة

وحذر رئيس شعبة الأدوية أن ظاهرة الدواء خلال تصريحات تليفزيونية نقلها موقع تحيا مصر، لبرنامج "اليوم"، والمذاع على فضائية "دي إم سي"، من الأدوية المغشوشة لعلاج السمنة والسكر.

وتابع رئيس شعبة الأدوية أن ظاهرة الدواء، :"الأدوية المغشوشة تباع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي".

مصطفى بدرة: لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية

أوضح الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي،  أسباب ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري، قائلا :" الدولار ارتفع مقابل الجنيه بقيمة من 80 لـ90 قرشا صباح اليوم".

اقتصادي: زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره

وأضاف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية".

الزراعة عن كارثة الأشجار: هذه الفيديوهات لا تمت للوزارة بأي صلة

نفى الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، مسؤولية الوزارة عن فيديوهات قطع الأشجار المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الزراعة: لم يحدث قطع أي شجرة بمعرفة الوزارة 

وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، ونقلها موقع تحيا مصر،:" الفيديوهات لا تمت لوزارة الزراعة بأي صلة".

يا ترى الكهرباء هتقطع كام ساعة بكرا.. اعرف التفاصيل

عقب الإعلامي أحمد موسى، على زيادة مدة انقطاع الكهرباء لساعة اضافية قائلا: "المواطنون يتساءلون عن أزمة قطع الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال ساعة".

تخفيف الأحمال

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،: "المواطن له حق على الدولة أن يعرف تفاصيل المشكلة والاستهلاك الزائد للكهرباء ومتى ستقطع الكهرباء ومتى تنتهي الأزمة".

تطبيق استخدام لمبات الليد في المنازل لتخفيف استهلاك الكهرباء.. مسؤول سابق يوضح التفاصيل

علق الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، عن أزمة انقطاع الكهرباء خاصة بعد إضافة ساعة لمدة التخفيف لتصبح ثلاث ساعات بدل من ساعتين.

أزمة انقطاع الكهرباء 

وأوضح  رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، ، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، نقلها موقع تحيا مصر،  أن هناك مشكلة في الوقود مع ارتفاع درجة الحرارة مما يتطلب زيادة ساعات تخفيف الأحمال.

عمرو أديب عن ساعات قطع الكهرباء: رضينا بالقطع والقطع مش راضي بينا

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن استيائه من القرار الصادر بزيادة عدد ساعات تخفيف أحمال الكهرباء قائلا: " عرفونا أنتم بتديروا الأزمة إزاي، أنا عندي أجهزة في البيت باظت ".

أديب: أنا عندي أجهزة في البيت باظت

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر" وينقله مقوع تحيا مصر،: "في ناس انقطعت عليهم الكهرباء أثناء وجودهم في الأسانسير، يا جماعة احترمونا وعاملونا كويس".

تابع موقع تحيا مصر علي